جولة على الصحافة الأوروبية

جولة على ما أوردته بعض الصحف الأوروبية.

جولة على الصحافة الأوروبية
تصدر فوز يوفنتوس الخامس على التوالي بالدوري الإيطالي لكرة القدم عناوين الصحف الإيطالية الصادرة اليوم. وجاء لقب "اليوفي" الـ31 في تاريخه بعد تعثر أقرب منافسيه، نابولي، الذي سقط في فخ الخسارة أمس خلال زيارته لروما بهدف نظيف على ملعب "الأوليمبيكو"، ضمن الجولة الـ35 من المسابقة.

وكتبت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" في صفحتها الأولى "يوفي أسطوري" وسلطت الضوء على انتفاضة "البيانكونيري" القياسية الذي كان في أكتوبر/تشرين أول الماضي على بعد 12 نقطة من صدارة ترتيب "الكالتشيو".

ونشرت "لا غازيتا ديللو سبورت" بدورها صورة لمدافع الفريق ليوناردو بونوتشي ولمديره الفني ماسيميليانو أليغري.

أما "توتوسبورت" فعنونت  "صمت الجميع" مع صورة كبيرة للأرجنتيني باولو ديبالا محتفلاً بتسجيله هدف، مضيفةً "أن اليوفي كان بكل بساطة الأفضل"، ووصفت قائد الفريق جيانلويجي بوفون وديبالا، الذي سجل 16 هدفاً بموسمه الأول مع الفريق، بـ "الأساطير".

وحظي فوز فريق السيدة العجوز بلقب الدوري الإيطالي بصدى في الصحف العامة التي نشرت عناوين مثل "اليوفي صنع التاريخ" و"يوفنتوس أعطني الخامسة" في إشارة لفوزه الخامس على التوالي بلقب الدوري.

وأشادت "لا ستامبا" من جانبها بالجهد الذي "جاء نتيجة هزيمة"، في إشارة إلى المباراة التي خاضها يوفنتوس وخسر فيها في أكتوبر الماضي ضد ساسولو والتي كانت مفصل لتحول أدائه لاحقاً وفوزه بالبطولة الإيطالية.

أما في إسبانيا، فتحدثت صحيفة "ماركا" المدريدية عن مباراة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي سيشهدها ملعب "الإتحاد".

وقالت الصحيفة "إنه بعد موسم شهد صعوداً وهبوطاً للفريق وكذلك تغيير للمدرب، وخسارة الكلاسيكو برباعية نظيفة في البرنابيو وبعد العودة المظفرة والفوز ضد فولفسبورغ في 12 نيسان/أبريل، "البلانكو" لديه 180 دقيقة للوصول إلى النهائي".

وأضافت الصحيفة أن "التركيز الآن على المهمة ضد السيتي، الفريق الذي يفصل الريال عن ميلان".

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الكتالونية، دافع البرتغالي بيبي مدافع ريال مدريد عن نفسه ضد الإتهامات بالعنف الموجهة ضده.

وقال بيبي إن "ريال مدريد نادي مثالي، ولو كنت مجنوناً فلن تكن لتتاح لي الفرصة لتمثيل النادي لفترة طويلة"، مضيفاً "بإمكان الناس قول ما يريدون عني، لكن نيمار لديه بطاقات صفراء أكثر مني".