مانشستر سيتي وجهاً لوجه مع ريال مدريد الليلة

مانشستر سيتي يستضيف ريال مدريد، الليلة، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لاعبو الريال في حصة تدريبية (أ ف ب)
لاعبو الريال في حصة تدريبية (أ ف ب)
تتجه الأنظار الليلة، الساعة 21,45 بتوقيت القدس الشريف، إلى ملعب "الإتحاد" حيث يستضيف مانشستر سيتي الإنكليزي ريال مدريد الإسباني في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب الاتحاد في مباراة تشكل مقياساً لطموح النادي الملكي في الوصول للنهائي وربما التتويج باللقب للمرة الـ11 في تاريخه أمام الـ"سيتزينس" الساعين لإحداث مفاجأة.


وتعد هذه المرة السادسة على التوالي التي يصل فيها الفريق المدريدي لنصف نهائي البطولة، فيما تعد هذه باكورة مباريات الفريق الإنكليزي بهذا الدور.

ويدخل الريال المباراة وهو في وضع جيد بهذه المرحلة من الموسم، والتي ستحدد اذا ما كان سيفشل في ثاني محاولة له لتحقيق اللقب للمرة الحادية عشر وبعد تسع انتصارات متتالية في "الليغا".

وسيسعى ريال مدريد بكل تأكيد لعدم تكرار ما حدث في مواجهة فولفسبورغ الألماني أمام النادي الإنكليزي لأنه ليس من المؤكد أن يعمل المناخ السحري لملعب "سانتياغو برنابي"و كل مرة على قيادة الفريق نحو التعويض والتأهل.

وأكد مدرب ريال مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، مشاركة لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما في المباراة بعد أن كانت الشكوك تحيط بهذا الأمر في ظل إصابتهما.


وفي الدفاع سيعود داني كارباخال، الذي تعافى من كدمة قوية لشغل الرواق الأيمن، فيما أن محوره سيشغله غالباً الثنائي المكون من البرتغالي بيبي والإسباني سيرجيو راموس.

ويعد هذا نصف النهائي رقم 27 الذي يخوضه ريال مدريد، الدور الذي تأهل منه 13 مرة للنهائي وأقصي منه 13 مرة أخرى.

من جانبه تعد هذه أول مرة في تاريخ مانشستر سيتي يصل فيها إلى هذا الدور بالمسابقة القارية، وذلك في أهم مباراة له في الموسم وخلال أفضل توقيت بالنسبة له بعد سبع مباريات لم يعرف فيها طعم الهزيمة وعقب استعادته للمركز الثالث في الـ"بريميير ليغ".

ويغيب عن الفريق الذي يقوده التشيلي مانويل بيليغريني في شهوره الأخيرة قبل مجيء المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا كل من العاجي يايا توريه بسبب الاصابة والفرنسي سمير نصري الذي لم يسجل في قائمة الفريق بدوري الأبطال.

ويواجه بيليغريني الريال بعد أن أراح خمسة من لاعبيه الأساسيين في الفوز على ستوك سيتي برباعية وهم الفرنسيان باكاري سانيا وغايل كليشي والبلجيكيان فينسنت كومباني وكيفن دي بروين والبرازيلي فرناندينيو.

ويسعى الـ"سيتزنس" لإحداث مفاجأة بعد عبور باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع النهائي ودينامو كييف الأوكراني في ثمن النهائي، أمام خصم يعد أكثر خبرة منه في هذه المواجهات.