خسارة نابولي أمام روما تتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي

يوفنتوس يحسم لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم رسمياً مستفيداً من خسارة نابولي الثاني أمام روما 0-1، في المرحلة الخامسة والثلاثين.

ناينغولان محتفلاً بتسجيله هدف الفوز (أ ف ب)
ناينغولان محتفلاً بتسجيله هدف الفوز (أ ف ب)
أحرز يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم حسابياً بعد تعثر أقرب منافسيه، نابولي، الذي سقط في فخ الخسارة خلال زيارته لروما بهدف نظيف على ملعب الأولمبيكو، ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من المسابقة.

ولقب "الكالتشيو" هو الخامس على التوالي لفريق "السيدة العجوز" الذي يواصل هيمنته على كرة القدم الإيطالية.

وواصل "البيانكونيري" تعزيز رقمه القياسي كأكثر فريق صاحب ألقاب للدوري في إيطاليا (32 مرة)، ليبتعد بـ14 لقباً عن ميلان، آخر فريق يتوج باللقب قبل استحواذ اليوفي عليه في السنوات الأخيرة.

وسجل هدف اللقاء الوحيد، اللاعب البلجيكي رادجا ناينجولان (89)، ليتجمد رصيد نابولي عند 73 نقطة ويظل على بعد 12 نقطة من يوفنتوس، الذي يتوج باللقب رسمياً، وذلك قبل ثلاث جولات على ختام المنافسة.

وكان نابولي بحاجة لانتصار لمواصلة الحفاظ على آماله الضئيلة قبل المباراة مع "السيدة العجوز"، لكن نجم هجومه الأرجنتيني غونزالو هيغواين لم ينجح في استغلال الفرص التي لاحت له، خاصة انفراده بالمرمى (29) في الفرصة التي تألق خلالها حارس "الذئاب" البولندي فويتشيك تشيزني في التصدي لتسديدته.

ورفع روما رصيده إلى 71 نقطة ليعزز من احتلاله للمركز الثالث المؤهل للدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا الموسم القادم، حيث ابتعد بسبع نقاط بهذا الشكل عن إنتر ميلانو صاحب الترتيب الرابع.