تعادل سلبي بين بوكا جونيورز وريفر بلايت

بوكا جونيورز وريفر بلايت يتعادلان 0-0، في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.

أقيمت المباراة على ملعب "لا بومبونيرا" (أ ف ب)
أقيمت المباراة على ملعب "لا بومبونيرا" (أ ف ب)
سيطر التعادل السلبي على مواجهة "كلاسيكو الأرجنتين" التي جمعت بوكا جونيورز بغريمه التقليدي ريفر بلايت، في إطار الجولة الـ12 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.


وخلت المباراة التي أقيمت على ملعب "لا بومبونيرا" التاريخي معقل البوكا من أي لمحات فنية وغلبت عليها العصبية من الطرفين، وهو ما وضح عندما تم طرد بابلو بيريز، لاعب وسط بوكا جونيورز، مبكراً منذ الدقيقة 12 من بداية اللقاء.
ووضح تأثر لاعبي الفريقين بالتفكير في مواجهتيهما المقبلتين في كأس ليبرتادوريس في إطار مباريات ذهاب دور الـ16 ، حيث سيحل بوكا ضيفاً على ثيرو بورتينيو الباراغوياني يوم 28 أبريل/ نيسان الجاري، فيما سيخرج الريفر لمواجهة إندبندينتي الإكوادوري في ذات اليوم.

وبهذه النتيجة يصبح رصيد بوكا جونيورز 18 نقطة في المركز الخامس في المجموعة الثانية التي يحتل صدارتها لانوس برصيد 31 نقطة، فيما يأتي ريفر بلايت في المركز الثامن في المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة ويبتعد بفارق 10 نقاط عن ثنائي الصدارة غودوي كروز وسان لورنزو.

وبعد هذا التعادل، لا زال البوكا متفوقا في إجمالي المواجهات المباشرة بين الكبيرين برصيد 72 انتصاراً مقابل 63 لريفر، فيما انتهت 62 مباراة بينهما بالتعادل.