إنجاز للجزائري محرز بإحرازه جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، ينال جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ) عن الموسم الحالي (2015-16)، وذلك خلال الحفل الذي تم خلاله اختيار لاعب توتنهام، ديلي ألي، كأفضل لاعب شاب.

رياض محرز
رياض محرز
نال الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي، جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ) عن الموسم الحالي (2015-16)، وذلك خلال الحفل الذي تم خلاله اختيار لاعب توتنهام، ديلي ألي، كأفضل لاعب شاب.


وتفوق محرز (25 عاماً)، الذي انضم لصفوف ليستر سيتي في يناير/ كانون الثاني عام 2014 قادماً من لوهافر الفرنسي، خلال عملية التصويت على زميليه في الفريق جيمي فاردي والفرنسي نغولو كانتي ومهاجم توتنهام هوتسبر، هاري كاين، ولاعب الوسط الألماني لأرسنال، مسعود أوزيل، ولاعب الوسط الفرنسي لوست هام، ديميتري باييه.

وساهم اللاعب - الأفريقي الأول الذي يفوز بهذه الجائزة - بقوة في الموسم الكبير الذي يقدمه "الثعالب" واحتل به صدارة الترتيب حتى الآن، تحت قيادة الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، بعدما أحرز 17 هدفاً فضلاً عن صناعته لـ11 آخرين خلال 33 مباراة، ليخلف بذلك نجم تشلسي، البلجيكي إيدين هازارد، المتوج بهذه الجائزة الموسم الماضي.

واستلم محرز الجائزة، التي تعود نشأتها لعام 1973 من قبل جمعية اللاعبين المحترفين في انكلترا، خلال الحفل الذي أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة البريطانية.

واستلم ديلي ألي جائزة أفضل لاعب شاب، دون 23 عاماً، وذلك بعد المستوى الكبير الذي ظهر به محرزاً 10 أهداف فضلا عن مساهمته بـ9 تمريرات حاسمة خلال 32 مباراة.

وتفوق ألي (20 عاما) في التصويت على زميله هاري كاين والبرازيلي فيليبي كوتينيو، لاعب ليفربول، وجاك بوتلاند، حارس ستوك سيتي، وثنائي إيفرتون روس باركلي والبلجيكي روميلو لوكاكو.

كما قامت الجمعية أيضا بتسليم جوائز فردية للاعبين الذين تم اختيارهم ضمن فريق العام، والذي شهد سيطرة ثنائي الصدارة، ليستر وتوتنهام على التوالي، بتواجد أربعة لاعبين من كل فريق.

واختير الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، الأفضل في موسمي (2012-13) و(2014-15) ضمن التشكيل المثالي، في الوقت الذي تكوّن فيه خط الدفاع من الإسباني هيكتور بيليرين (أرسنال) والبلجيكي توبي ألدرفايريلد (توتنهام) والجامايكي ويس مورغان (ليستر) والإنكليزي داني روز (توتنهام).

وفي خط الوسط تم اختيار كل من الفرنسيان نغولو كانتي (ليستر) وديميتري باييه (وست هام) والإنكليزي ديلي ألي (توتنهام) والجزائري رياض محرز (ليستر).

أما خط الهجوم فيتكون من ثنائي صدارة الهدافين، هاري كاين (توتنهام)، 24 هدفاً، وجيمي فاردي (ليستر)، 22 هدفاً.