سان أنطونيو وأتلانتا يتقدمان 2-0

سان انطونيو سبيرز وأتلانتا هوكس يحققان الفوز الثاني على ممفيس غريزليس وبوسطن سيلتيكس على التوالي في الدور الأول من "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

فاز سان أنطونيو على ممفيس 94-68 (أ ف ب)
فاز سان أنطونيو على ممفيس 94-68 (أ ف ب)
فاز سان أنطونيو سبيرز على ممفيس غريزليس 94-68 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليتقدم 2-0 في سلسلة الدور الأول من الأدوار الإقصائية "البلاي أوف".

وتستضيف ممفيس المباراتين الثالثة والرابعة يومي الجمعة والأحد.

وتصدر سبيرز، الذي سجل له البديل باتي ميلز 16 نقطة، من البداية وتقدم بفارق 11 نقطة بعد نهاية الربع الأول ثم اتسع الفارق إلى 14 مع نهاية النصف الأول و17 نقطة بعد الربع الثالث كما وصل الفارق إلى 28 نقطة خلال الربع الرابع بفضل تألق اللاعبين البدلاء.

وهذا أقل عدد من النقاط يحرزه ممفيس خلال الموسم الجاري بعدما سجل 74 نقطة خلال الخسارة 106-74 في المباراة الأولى.

وسجل كيفن مارتن ولاماركوس أولدريدج عشر نقاط لكل منهما لسبيرز الذي حقق فوزه السادس على التوالي أمام ممفيس هذا الموسم ودون التعرض لأي هزيمة. وشارك 13 لاعباً من سبيرز وسجلوا جميعاً.

وتصدر طوني آلن قائمة مسجلي النقاط في ممفيس برصيد 12 نقطة منها ثماني نقاط في النصف الأول وأضاف زاك راندولف 11 نقطة كما استحوذ على 12 كرة مرتدة.

كما تألق كايل كورفر في الرميات الثلاثية وقاد أتلانتا هوكس للفوز 89-72 على بوسطن سيلتيكس ليحقق فريقه انتصاره الثاني على التوالي في الأدوار الإقصائية.

وسجل كورفر خمس رميات ثلاثية منها أربع رميات في أول سبع دقائق من المباراة ليمنح هوكس أفضلية مبكرة بينما كان اللاعب ذاته قد أحرز قبل المباراة ثلاث رميات ثلاثية فقط في آخر 19 محاولة.

ولم يسجل كورفر أي رمية ثلاثية من سبع محاولات خلال المباراة الأولى في الأدوار الإقصائية أمام سيلتيكس.

ووسع هوكس الفارق إلى 21 نقطة في النصف الأول. وكان هوكس تقدم بفارق 19 نقطة في النصف الأول من المباراة الأولى قبل أن يتراجع الأداء ويحسم المباراة بفارق نقطة واحدة. لكن في هذه المباراة لم يتكرر الأمر وحافظ هوكس على التفوق الكبير.

وسجل آل هورفورد لاعب أتلانتا 17 نقطة ومنع خمس رميات من لاعبي المنافس وأضاف جيف تيغ 13 نقطة ومرر ست كرات حاسمة.

وستنتقل مباريات السلسلة إلى بوسطن يوم الجمعة بينما يتقدم هوكس 2-0 في المواجهة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات.

وافتقد سيلتيكس أفري برادلي الذي أصيب في المباراة الأولى ومن المتوقع ألا يشارك في باقي منافسات هذه السلسلة. وشارك ماركوس سمارت بدلاً من برادلي لكنه عانى ولم يسجل سوى في الربع الأخير وأنهى المباراة برصيد ثلاث نقاط فقط بعد رمية واحدة ناجحة من 11 محاولة.

وسجل إيزياه توماس لاعب بوسطن 16 نقطة في المباراة الثانية بينما كان أحرز 27 نقطة في المباراة الأولى. وأضاف أمير جونسون 14 نقطة واستحوذ على ثماني كرات مرتدة لسيلتيكس.