لقب تاسع لنادال في دورة مونتي كارلو

رافاييل نادال يتوَّج بطلاً لدورة مونتي كارلو للتنس بفوزه على غايل مونفيس في المباراة النهائية.

نادال مع كأس الدورة (أ ف ب)
نادال مع كأس الدورة (أ ف ب)
أحرز الإسباني رافاييل نادال لقب دورة مونتي كارلو لأساتذة التنس للمرة التاسعة في مسيرته بعدما تغلب في المباراة النهائية على الفرنسي غايل مونفيس بمجموعتين لواحدة بواقع 7-5 و5-7 و6-0.


وخلال المباراة النهائية رقم 100 في مسيرته الإحترافية، استطاع المصنف الخامس عالمياً أن يفوز بأول ألقابه هذا العام، والـ68 في مسيرته، بعد مباراة استغرقت نحو ثلاث ساعات، ليعود بذلك من جديد لاعتلاء منصات التتويج في إحدى بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة بعد آخر لقب له في بطولة مدريد عام 2014.


ولم يتمكن نادال من الفوز بأي لقب منذ بداية العام بعدما سقط في نهائي دورة قطر، وخرج من الدور نصف النهائي في دورات بوينوس آيرس وريو دي جانيرو وإنديان ويلز.


واستطاع الإسباني أن يعادل عدد البطولات التي حصل عليها المصنف الأول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، 28 لقباً، في بطولات الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، في الوقت الذي أصبح فيه على بعد بطولة من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأرجنتيني جييرمو فيلاس من حيث عدد الألقاب التي يفوز بها على الأراضي الترابية (49 لقباً).


وقال نادال، عقب توزيع الجوائز: "لقد عملنا بجد كي نعيش لحظات كتلك"، مشيراً إلى غيابه عن منصات التتويج خلال الفترة الماضية في ظل تألق ديوكوفيتش، وتراجع مستواه ما حرمه من الفوز بأي من ألقاب "الغراند سلام" الأربع الكبرى أو بطولات الأساتذة الموسم الماضي.

وبعد تحقيق تاسع ألقابه في مونتي كارلو، يتوجه نادال إلى بطولة جودو في برشلونة، حيث سبق وفاز باللقب ثماني مرات ولكنه خسر في دور الستة عشر أمام الإيطالي فابيو فونيني العام الماضي.

بعدها يتوجه إلى مدريد حيث خسر في نهائي العام الماضي أمام البريطاني آندي موراي ثم روما حيث خسر في ربع النهائي أمام السويسري ستانيسلاس فافرينكا وبعدها رولان غاروس حيث خسر أمام ديوكوفيتش في ربع نهائي العام الماضي.