روزبرغ يواصل تفوّقه هذا الموسم بفوزه بسباق الصين

نيكو روزبرغ يتوج بسباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

روزبرغ على منصة التتويج (أ ف ب)
روزبرغ على منصة التتويج (أ ف ب)
أحرز الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس الفوز بسباق الجائزة الكبرى الصيني، ثالث مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "الفورمولا1"، ليعزز صدارته للبطولة.


واحتل المركز الثاني الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري وبطل العالم أربعة مواسم متتالية مع "ريد بُل" آخرها في 2013 ، يليه الروسي دانيال كفيات سائق "ريد بُل" ثالثاً.


وجاء في المركز الرابع الأسترالي دانيال ريكياردو زميل كفيات، ثم الفنلندي كيمي رايكونين زميل فيتل، فالبرازيلي فيليبي ماسا سائق ويليامس سادساً.


وحل في المركز السابع البريطاني لويس هاميلتون زميل روزبرغ وبطل العالم في الموسمين الأخيرين، يليه سائقا "تورو روسو" الهولندي ماكس فيرستابن والإسباني كارلوس ساينز في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.


أما المرتبة العاشرة فاحتلها الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامس.


وجاء الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين والعائد للمنافسة بعد غيابه عن سباق البحرين لاستكمال تعافيه من إصباته الناجمة عن الحادث المروع الذي تعرض له في سباق أستراليا الافتتاحي، في المركز الـ12 خلف المكسيكي سيرجيو بيريز سائق "فورس إنديا" الـ11.


وقطع روزبرغ، وصيف بطولة العالم آخر عامين، اللفات الـ56 على حلبة شنغهاي البالغ طولها 5.451 كلم في ساعة و38 دقيقة و53 ثانية و891 جزءاً من الألف من الثانية.


وبفوزه اليوم وحصده 25 نقطة يكون روزبرغ قد توج بأول ثلاثة سباقات في الموسم (أستراليا والبحرين والصين) ليتصدر البطولة بـ75 نقطة، متقدماً بـ36 نقطة على هاميلتون الوصيف، بينما يحتل ريكياردو المركز الثالث بـ36 نقطة.