ألونسو يشارك في سباق الصين

أطباء الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) يمنحون الضوء الأخضر للإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين ليشارك بعد غد الأحد في سباق الجائزة الكبرى الصيني، ثالث مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "الفورمولا1".

ألونسو خلال التجارب الحرة الأولى (أ ف ب)
ألونسو خلال التجارب الحرة الأولى (أ ف ب)
منح أطباء الإتحاد الدولي للسيارات (فيا) الضوء الأخضر للإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين ليشارك بعد غد الأحد في سباق الجائزة الكبرى الصيني، ثالث مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى "الفورمولا1"، وذلك عقب خضوعه لفحوصات جديدة بعد مشاركته في التجارب الحرة الأولى.


وكان "فيا" قد منح ألونسو بطل العالم عامي 2005 و2006 مع رينو أمس موافقة مبدئية للمشاركة في التجارب الحرة الأولى صباح اليوم والتي انهاها في المركز الـ12.

وغاب ألونسو عن سباق البحرين، ثاني مراحل بطولة العالم، لعدم تعافيه من إصابة ناجمة عن الحادث المروع الذي تعرض له في سباق أستراليا الافتتاحي.

وذكر (فيا) في بيان: "نتيجة للفحص الطبي الذي أجري عقب التجارب الحرة الاولى، قرر طبيب فيا، جان شارل بيات، وكبير أطباء سباق الجائزة الكبرى الصيني تشين شيي أن فرناندو ألونسو في حالة تسمح له بالمشاركة في السباق".

وأضاف البيان انه "رغم ذلك تم إبلاغ السائق بأنه في حال شعر بأي عارض غير طبيعي سيكون عليه ان يتوقف بسيارته على الفور".


التجارب الحرة

تصدر الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس ومتصدر البطولة التجارب الحرة الأولى.

وسجل روزبرغ وصيف بطولة العالم في آخر عامين في أفضل لفة من أصل 16 قطعها على حلبة شنغهاي زمناً قدره دقيقة و38 ثانية و37 جزءاً من الألف من الثانية.

وجاء في المركز الثاني زميل روزبرغ في الفريق وبطل العالم آخر عامين البريطاني لويس هاميلتون بفارق 14 جزءاً من الألف من الثانية.

وحل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري وبطل العالم اربعة مواسم متتالية آخرها في 2013 مع "ريد بُل" في المركز الثالث يليه الأسترالي دانييل ريكياردو سائق "ريد بُل" رابعاً.

واحتل المركز الخامس زميل فيتيل الفنلندي كيمي رايكونين.

 

وفي التجارب الثانية، سجل رايكونين الزمن الأسرع.


وفي أفضل لفة من أصل 34 قطعها سجل رايكونين زمناً قدره دقيقة و36 ثانية و896 جزءاً من الألف من الثانية، متقدماً بـ109 أجزاء من الألف من الثانية على فيتيل.

وجاء في المركز الثالث روزبرغ يليه هاميلتون رابعاً وريكياردو خامساً.