فياريال وشاختار في المربع الذهبي

فياريال وشاختار دونيتسك يتأهلان إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

فرحة سرنا بهدفه لشاختار (أ ف ب)
فرحة سرنا بهدفه لشاختار (أ ف ب)
تأهل فياريال الاسباني إلى المربع الذهبي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بفوزه بمجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور ربع النهائي على سبارتا براغ التشيكي (6-3) بعدما فاز خارج أرضه 4-2.

وافتتح سيدريك باكامبو التسجيل بعد خمس دقائق للضيوف الذين احرزوا هدفين متتاليين قبل نهاية الشوط الاول عن طريق صامويل كاستييخو (43) وبرونو سوريانو (45).

وأحرز باكامبو الهدف الرابع بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني الذي استطاع فيه اصحاب الارض تقليص النتيجة بهدفين حملا توقيع بورك دوكال (65) ولاديسلاف كرييتشي (71).

 

كما تأهل شاختار دونيتسك الأوكراني بعدما أكرم ضيافه سبورتنج براغا البرتغالي برباعية نظيفة.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على ملعبهم "لفيف أرينا" متقدمين في النتيجة بهدفين نظيفين حملا توقيع الكرواتي داريو سرنا، من ركلة جزاء، في الدقيقة 25، والمدافع البرتغالي ريكاردو فيريرا، بالخطأ في مرماه، قبل نهاية الشوط بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني زاد لاعب الوسط الشاب فيكتور كوفالينكو من الغلة التهديفية بالهدف الثالث في الدقيقة 50 بعد تمريرة أرضية من داريو سرنا قابلها الأول بقدمه مباشرة في الشباك وسط محاولات يائسة من حارس براغا، ماتيوس ليما.

وعاد ريكاردو فيريرا لتصدر المشهد من جديد بعدما أحرز هدفاً ثانياً في مرماه بعد تمريرة البرازيلي تايسون بارسيلوس من اليمين لتصطدم بقدم المدافع الشاب وتسكن الشباك.