بايرن ميونيخ يعود من البرتغال ببطاقة التأهل

بايرن ميونيخ يتعادل أمام مضيفه بنفيكا 2-2 (1-0 ذهاباً) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليبلغ الدور نصف النهائي.

فيدال محتفلاً بالتأهل (أ ف ب)
فيدال محتفلاً بالتأهل (أ ف ب)
حسم بايرن ميونيخ الالماني تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع بنفيكا 2-2 في إياب ربع النهائي على ملعب "النور" في لشبونة.

وحجز الفريق البافاري مقعده في المربع الذهبي بمجموع مباراتي الذهاب والاياب (3-2) بعد تغلبه ذهاباً على أرضه بهدف نظيف.


أحرز ثنائية أصحاب الأرض المكسيكي راوول خيمنيز (27) والبرازيلي أنديرسون تاليسكا (76) وجاء هدفا الفريق البافاري عن طريق التشيلي أرتورو فيدال (38) وتوماس مولر (ق52).

وتبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة في الدقائق الاولى مع أفضلية للفريق البافاري في الوصول إلى منطقة دفاع منافسه.

وبعدها دانت لبايرن السيطرة على مجريات اللعب بشكل كامل لكنه لم يشكل خطورة حتى الدقيقة 19 عندما وصلت الكرة لمولر داخل المنطقة من تمريرة فيليب لام من الجهة اليمنى ولكن تسديدة المهاجم الألماني ذهبت إلى جوار القائم.

وفي الدقيقة 22 تلقى لاعب وسط بايرن فيدال تمريره طولية داخل المنطقة ولكنه حولها برأسه ضعيفة في يد الحارس ايدرسون مورايس.

وعلى عكس سير اللقاء، أشعل خيمنيز المدرجات عندما أحرز هدفاً لبنفيكا في الدقيقة 27 بعدما حول برأسه كرة طولية إلى داخل المرمى في ظل خروج خاطئ لحارس بايرن مانويل نوير.

وكاد خيمنيز أن يحرز هدفاً آخر بعدها بدقيقتين عندما وصلته الكرة داخل المنطقة وهو خال من الرقابة ولكن تسديدته جاءت ضعيفة ليتصدى لها نوير.

وأدرك فيدال التعادل للفريق البافاري في الدقيقة 38 بعدما رد كرة عرضية تصدى لها حارس بنفيكا بتسديدة من على خط المنطقة في المرمى الخالي.

وكاد فيدال أن يحرز هدف التقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الاول عندما ضرب التسلل بكرة طولية ولكن تسديدته من داخل المنطقة ذهبت أعلى القائم بقليل.

وجاء ايقاع الشوط الثاني سريعاً من جانب الفريقين ولكن بايرن تمكن من إحراز هدف بعد مرور سبع دقائق عن طريق مولر من ركلة ركنية هيئها له الإسباني خافيير مارتينيز برأسه ليضعها المهاجم الالماني بقدمه بسهوله داخل المرمى.

وأهدر البرازيلي دوغلاس كوستا فرصة قتل المباراة بهدف ثالث في الدقيقة 54 عندما تلقى كرة طولية من هجمة مرتدة لينفرد بالمرمى ولكن الحارس مورايس تصدى لها ببراعة.


ومنع القائم كوستا من التسجيل عندما تصدى لتسديدته في الدقيقة 60.

واشتعلت المباراة بعدها مع سعي بنفيكا للتعديل، ليطلق لاعبه اندري الميدا كرة صاروخية قرب خط المنطقة ولكن نوير حولها إلى ركنية بصعوبة في الدقيقة 62.

وأدرك تاليسكا التعادل لبنفيكا في الدقيقة 76 من ضربة ثابتة قرب خط المنطقة أودعها على يسار الحارس مانويل نوير.

وأتيحت لتاليسكا كرة مماثلة قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي ولكن تسديدته ذهبت إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة 90 انفرد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي نزل بديلاً في نهاية الشوط الثاني بمرمى بنفيكا في هجمة مرتدة ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس.

وفرط بنفيكا في هدف الفوز عندما تلقى لوكا غوفيتش في الوقت بدل الضائع كرة طولية داخل المنطقة ولكنه سددها سهله في يد الحارس الالماني.