فولفسبورغ يصعق ريال مدريد في كبرى المفاجآت

فولفسبورغ الألماني يخالف كل التوقعات ويحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز بهدفين للاشيء على ضيفه ريال مدريد الإسباني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لاعبو فولفسبورغ يحتفلون مع جمهورهم بالفوز (أ ف ب)
لاعبو فولفسبورغ يحتفلون مع جمهورهم بالفوز (أ ف ب)
خالف فولفسبورغ الألماني كل التوقعات وحقق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز بهدفين للاشيء على ضيفه ريال مدريد الإسباني في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


ففي أول مواجهة تجمع الفريقين في البطولة، وخلال سبع دقائق فقط سجل السويسري ريكاردو رودريغيز الهدف الأول (18)، وأضاف ماكسميليان أرنولد الثاني (25).

وبدأ الريال المباراة بقوة حيث مرر الفرنسي كريم بنزيما الكرة من الجبهة اليسرى إلى منطقة جزاء فولفسبورغ ليودعها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الزاوية الضيقة على يمين الحارس السويسري دييغو بيناليو لكن الحكم يلغي الهدف بداعي التسلل (2).


وكسر فولفسبورغ سلسلة غارات الريال بعد أن قطع جوليان دراكسلر مشواراً طويلاً من هجمة مرتدة ليرفع من الناحية اليسرى كرة عرضية تصل إلى الناحية اليمنى   تجد البرازيلي برونو هنريكي الذي يسدد الكرة لكن الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس يمسك بها (12).

ومن تمريرة سحرية من منتصف الملعب من كاسيميرو (14) يضرب بنزيما دفاع أصحاب الأرض ويراوغ أحد لاعبي فولفسبورغ لينفرد بالمرمى لكنه يسدد كرته في جسد الحارس لترتد إلى بايل المتابع لكن تصويبته طاشت بعيداً.

ويحتسب الحكم ضربة جزاء على الريال بعد تدخل خاطئ من كاسيميرو على أندريه شورله ينبري لها رودريغيز ويسددها على يسار نافاس ليتقدم فولفسبورغ بهدف للاشيء (18).

وبعد الهدف يكتسب لاعبو فولفسبورج مزيدا من الثقة وتصبح هجماتهم أكثر خطورة ويضيف الفريق الألماني هدفه الثاني عن طريق ماكسيميليان أرنولد من هجمة منظمة تصل لجبهة فولفسبورغ اليمنى حيث هنريكي الذي يمرر الكرة إلى عمق منطقة الريال وتجد أرنولد الذي يودع الكرة بسهولة على يمين نافاس في وسط المرمى (25).

ويحاول ريال مدريد إعادة تنظيم صفوفه ومن هجمة خطرة يرفع بايل كرة عرضية من الجبهة اليسرى إلى منطقة جزاء فولفسبورغ حيث ينقض عليها بنزيما إلا أن رأسيته تمر بجوار القائم الأيمن (33).


وفي الشوط الثاني يظهر الريال بشكل أفضل حيث يستحوذ بشكل أكبر على الكرة لكن اللمسة الأخيرة كانت مفقودة دائماً.

ويرفع بايل كرة عرضية من الناحية اليسرى إلى أقصى يمين منطقة جزاء فولفسبورغ حيث رونالدو الذي يتابعها برأسه قوية لكنها تعلو العارضة (ق57).

وبمرور الوقت يتضح اتجاه فولفسبورج لتحصين دفاعاته جيداً في الخط الخلفي وتضييق المساحات على لاعبي الريال الذين عانوا كثيراً في تشكيل خطورة على مرمى بيناليو، مقابل الاعتماد على الهجمات المرتدة التي كادت في مناسبات عدة أن تؤدي لمضاعفة النتيجة.

ومع دخول المباراة ربع الساعة الأخير يكثف ريال مدريد ضغطه في محاولة لإحراز هدف إلا أن لاعبي فولفسبورغ وحارسه يتألقون في إبطال مفعول هجمات الفريق الإسباني تماماً، وينقذ نافاس شباكه من استقبال هدف ثالث بعد تصديه لتسديدة ماكس كروز (89).

وستقام مباراة العودة على ملعب "سانتياغو برنابيو" في 12 من الشهر الجاري.