فوز صعب لبايرن ميونيخ على بنفيكا

بايرن ميونيخ يحقق فوزاً بشق الأنفس على ضيفه بنفيكا 1-0، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فيدال محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
فيدال محتفلاً بهدفه (أ ف ب)
حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزاً صعباً على أرضه ووسط جمهوره بهدف للاشيء على بنفيكا البرتغالي، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.


وافتتح أصحاب الأرض التسجيل مبكراً (2) بعد تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي مررها بدوره للدولي الإسباني خوان بيرنات على يساره، فرفع الأخير الكرة إلى عمق منطقة جزاء بنفيكا لينقض عليها التشيلي أرتورو فيدال ويحولها برأسه على يسار الحارس إدرسون.

وتوالت الهجمات الخطرة لبايرن بعد الهدف في محاولة لمضاعفة النتيجة لاسيما من فيدال وتوماس مولر وفرانك ريبيري، إلا أن حارس بنفيكا استبسل في الزود عن مرماه.
وكاد فيدال يخطف الهدف الثاني لبايرن من جملة تشبه تلك التي أحرز منها الهدف الأول (35) حينما رفع مولر كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء بنفيكا ارتقى لها اللاعب التشيلي إلا أن الكرة ارتطمت بالأرض ثم علت العارضة.

وبدأ بنفيكا في الاستفاقة ودخول أجواء المباراة تدريجياً لكن هجماته لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى البايرن، حتى ينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف للاشيء.

ومع بداية الشوط الثاني ظهر بنفيكا في حالة أفضل حيث بدأ في مبادلة بايرن الهجمات، وسط تراجع نسبي في أداء بطل الدوري الألماني.

ولاحت لبنفيكا أخطر فرصة على الإطلاق لمعادلة النتيجة بعد هجمة منظمة تصل بها الكرة إلى قلب منطقة جزاء بايرن (56) ويسدد البرازيلي جوناس كرة قوية لكن الحارس الدولي الألماني مانويل نوير يتصدى لها ويخرجها بعيداً عن مرماه.
ويرد خوان بيرنات في الدقيقة التالية بتسديدة خطيرة لكنها تمر إلى جوار القائم الأيسر للحارس إدرسون.

ويهدر جوناس فرصة أخرى (65) بعد متابعته لتسديدة على مرمى البايرن من زميله كوستاس ميتروغلو من داخل المنطقة، إلا أن دفاع البافاري يشتتها ويبعد الخطورة عن مرمى نوير.

ويشدد بايرن ضغطه في الدقائق الأخيرة من المباراة في محاولة لتسجيل هدف ثان يجعل الأمور أسهل عليه في مباراة العودة، بينما يحاول بنفيكا أيضاً إدراك تعادل ثمين للغاية، إلا أن أي منهما لم يتمكن من هز شباك الآخر حتى انتهاء زمن المباراة.

وتقام مباراة الإياب على ملعب النور في 13 من الشهر الجاري.