سواريز يقلب تأخر برشلونة أمام أتلتيكو إلى فوز غير مطمئن

برشلونة يحقق فوزاً صعباً على أتلتيكو مدريد 2-1 بعد تأخره 0-1، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو".

سواريز محتفلاً بأحد هدفيه (أ ف ب)
سواريز محتفلاً بأحد هدفيه (أ ف ب)
قلب برشلونة الإسباني تأخره أمام مواطنه وضيفه أتلتيكو مدريد 0-1 إلى فوز بهدفين لواحد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو".


وتميزت المباراة بالقوة من جانب الفريقين، لاسيما من أتلتيكو الذي لجأ في الكثير من الأحيان للخشونة ولعب منقوصاً منذ الدقيقة 35 في مباراة حصل فيها لاعبو الفريقين على أكثر من 10 بطاقات.

وكان الضيوف هم أصحاب المبادرة بهز الشباك عبر فرناندو توريس، ولكن أصحاب الأرض تمكنوا من قلب الطاولة عبر هدفي الأوروغوياني لويس سواريز.

ولاحت الفرصة الأولى لبرشلونة (5) عقب انطلاقة أندريس إينييستا الذي مررها لنيمار الذي توغل في العمق ثم تلقها الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سددها أرضية بجوار القائم.

وأهدر ميسي فرصة محققة بعد عرضية من جوردي ألبا حاول "البرغوث" تسديدها من مرة واحدة ولكنها خرجت بعيداً عن المرمى (13).

وفي جملة برازيلية بين داني ألفيش ونيمار أهدر الثاني فرصة تسجيل الهدف الأول بعد عرضية بالمقاس من الظهير الأيمن ولكنه حولها برأسه فوق القائم (19).

وتمكن أتلتيكو من تسجيل الهدف الأول (25) عقب بينية سحرية من كوكي ريسوركسيون للمهاجم المخضرم فرناندو توريس الذي سددها بين ساقي الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيجن لتعانق الشباك.

وتلقي توريس  بطاقة صفراء (28) عقب عرقلة البرازيلي نيمار.

وكاد الفرنسي أنطوان غريزمان يضيف الهدف الثاني (32) عقب تمريرة علوية رائعة من توريس نحو الفرنسي الذي سددها من مرة واحدة ولكن تير شتيغن أبعدها لركنية.

وتلقى توريس البطاقة الصفراء الثانية (35) بعد تدخل عنيف ضد بوسكيتس ليطرد من المباراة.

وكاد ميسي يسجل بشكل رائع (49) عقب عرضية من نيمار تسلمها الأرجنتيني على صدره ثم وضعها بخلفية مزدوجة مرت بجوار قائم الأتلتي.

ووقفت العارضة (50) حائلاً بين برشلونة وتسجيل هدف التعادل بعد مراوغة من نيمار وتسديدة رائعة ارتدت منها.

وأنقذ أوبلاك مرماه من هدف محقق (56) بعد تسديدة أرضية قوية من ميسي ولكن الحارس السلوفيني أبعدها.

وتمكن سواريز من التسجيل أخيراً (62) عقب عرضية من داني ألفيش لتصل لألبا الذي سددها ولكن الأوروغوياني حولها نحو المرمى لتعانق الشباك.

وسجل سواريز هدف الفوز لبرشلونة (74) من كرة فشل دفاع الفريق المدريدي في التعامل معها انتهت بعرضية من ألفيش ليتابعها الأوروغوياني بالرأس في الشباك.

وتقام مباراة العودة على ملعب "فيسينتي كالديرون" حيث ستحسم الأمور في 13 من الشهر الجاري.