تأكيد استضافة مسقط لمباريات الفرق الإيرانية ضد نظيرتها السعودية

الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يقر الموافقة، اليوم الثلاثاء، على طلب الإتحاد الإيراني للعبة باختيار العاصمة العمانية مسقط وتحديد ملعب السلطان قابوس للقاءات أندية فولاذ سيباهان وتراكتور سازي وزوباهان الإيرانية أمام فرق الهلال والاتحاد والنصر السعودي في دوري أبطال آسيا.

ستقام المباريات على ملعب السلطان قابوس
ستقام المباريات على ملعب السلطان قابوس
أقرّ الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الموافقة، اليوم الثلاثاء، على طلب الإتحاد الإيراني للعبة باختيار العاصمة العمانية مسقط وتحديد ملعب السلطان قابوس للقاءات أندية فولاذ سيباهان وتراكتور سازي وزوباهان الإيرانية أمام فرق الهلال والاتحاد والنصر السعودي في دوري أبطال آسيا.


وكان الاتحاد الأسيوي وافق من قبل على طلب الإتحاد السعودي للعبة باختيار قطر والإمارات كملاعب محايدة باللقاءات أمام الفرق الإيرانية، نتيجة قرار الاتحاد الآسيوي بالموافقة على الطلب السعودي بعدم اللعب في إيران، نظراً لقطع الحكومة السعودية العلاقات السياسية مع إيران بعد إحراق السفارة السعودية في طهران.

وكانت لجنة المسابقات بالإتحاد الأسيوي أعلنت في 25 كانون الثاني/ يناير الماضي، بعد اجتماعاتها في الدوحة، عن قرار تأجيل مباريات الفرق السعودية والإيرانية بدوري أبطال آسيا لما بعد 15 آذار/مارس لاتخاذ القرار النهائي في حال عدم عودة العلاقات لطبيعتها بين البلدين.

وصادق المكتب التنفيذي على القرار كما أعلن في اجتماعه الأخير بكوالالمبور اتخاذ قرار نهائي بنقل المباريات لملاعب محايدة حيث اختارت السعودية ملعب "ثاني بن جاسم" بالدوحة للقاءات نادي الهلال وملعب "سحيم بن حمد" للقاءات نادي الاتحاد وملاعب الأهلي الإماراتي للقاءات نادي النصر وتمت الموافقة الآسيوية الرسمية على الاختيارات.