الفوز الثاني لروزبرغ بحلوله أولاً في سباق البحرين

نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس، يفوز بجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

روزبرغ محتفلاً بفوزه (أ ف ب)
روزبرغ محتفلاً بفوزه (أ ف ب)
أحرز الألماني نيكو روزبرغ، سائق مرسيدس، المركز الأول بجائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.

وفي سباق بدا متقارباً شهد احتكاك سيارات ببعضها خطف روزبرغ المقدمة منذ البداية وحقق فوزاً سهلاً تحت الأضواء الكاشفة.

وقال السائق الألماني عن فوزه الأول على حلبة صخير التي شهدت أول سباق له في الفورمولا 1 قبل عقد: "كانت جائزة كبرى رائعة بالنسبة لي. البداية كانت مفتاح الانتصار وانطلاقتي كانت رائعة وبعد ذلك كنت أحاول السيطرة على السرعة."

وأنهى الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري السباق للعام الثاني على التوالي في المركز الثاني بفارق 10.2 ثانية عن روزبرغ.

واحترق محرك الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري قبل بداية السباق.

وجاء زميل فيتيل البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في المركز الثالث بعد انطلاقة بطيئة على الرغم من أنه بدأ من مركز أول المنطلقين.

واصطدم هاميلتون مع الفنلندي فالتيري بوتاس سائق وليامس في المنعطف الأول وهو ما جعله ينافس من المركز السابع بنهاية اللفة الثانية بسيارة متضررة في حين عاقب المنظمون السائق الفنلندي بالقيادة عبر منطقة الصيانة دون توقف.

وحافظ روزبرغ على صدارة بطولة العالم برصيد 50 نقطة بعد فوزه بسباق أستراليا في افتتاح الموسم وبفارق 17 نقطة عن هاميلتون.

وهو الانتصار رقم 16 في مسيرة السائق الألماني والثامن لمرسيدس على التوالي.

وجاء الأسترالي دانيال ريكياردو سائق رد بُل في المركز الرابع للسباق الثاني على التوالي فيما واصل الفرنسي رومان غروجان نتائجه الرائعة لهاس باحتلال المركز الخامس بعد أن أنهى سباق استراليا في المركز السادس.

واحتل الهولندي ماكس فيرستابن سائق تورو روسو المركز السادس متفوقاً على الروسي دانيال كفيات سائق رد بُل فيما جاء ثنائي وليامس المؤلف من البرازيلي فيليبي ماسا وبوتاس في المركزين الثامن والتاسع على التوالي.