ديوكوفيتش ونيشيكوري إلى نهائي ميامي للتنس

نوفاك ديوكوفيتش يتأهل إلى نهائي بطولة ميامي للماسترز على حساب دايفيد جوفين، ليواجه في النهائي الياباني كي نيشكوري الذي تغلب بدوره على الأسترالي نيك كيريوس.

ديوكوفيتش خلال مباراة الأمس (أ ف ب)
ديوكوفيتش خلال مباراة الأمس (أ ف ب)
وصل المصنف أول عالمياً، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أمس، إلى نهائي بطولة ميامي للماسترز، للمرة الثالثة على التوالي، بعد تغلبه على البلجيكي دايفيد جوفين.

وتخطى الصربي الإرهاق البدني وارتفاع درجات الحرارة، ليفوز على منافسه جوفين بواقع 7-6 و6-3.

وأكد ديوكوفيتش في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أنها كانت بمثابة "معركة بدنية" وتدريب على المقاومة لتحمل الحرارة المرتفعة والرطوبة الشديدة.

ولحق الياباني كي نشيكوري، بالصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى نهائي بطولة ميامي للماسترز بعد فوزه على الأسترالي نيك كيريوس في نصف نهائي البطولة.
وتمكن المصنف السادس عالمياً، من هزيمة كيريوس بمجموعتين بواقع 6-3 و7-5 في ساعة و24 دقيقة، ارتكب خلالها ثمانية أخطاء غير مبررة فقط مقابل 31 للاعب الأسترالي.

وعقب اللقاء قال نيشكيوري إن عليه أن يلعب "بنسبة 120%" للفوز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي البطولة المقام  غداً.

وأضاف نيشيكوري أنه "إذا قدمت أداء جيداً وتحليت بالصبر وقدمت أداء شبيهاً باليوم، ستكون أمامي فرصة  ولكن سيكون علي أن ألعب بنسبة 100% أو 120% لأتمكن من هزيمة ديوكوفيتش"، مشيراً إلى أن "ديوكوفيتش ليس لديه نقاط ضعف كثيرة، هو صبور جداً، لا يسمح بحصول خصمه على نقاط سهلة. لذا علي التركيز حال أردت الفوز".