إنكلترا تدعم إينفانتينو لرئاسة "الفيفا"

الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم يعلن دعمه ترشح السويسري جياني إينفانتينو في انتخابات رئاسة الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) يوم 26 فبراير/شباط المقبل.

جياني إينفانتينو (أ ف ب)
أكد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم دعمه ترشح السويسري جياني إينفانتينو في انتخابات رئاسة الإتحاد الدولي للعبة (فيفا) يوم 26 فبراير/شباط المقبل.
وأعرب أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد الإنكليزي خلال اجتماعهم عن دعمهم للرجل الذي يشغل حالياً منصب سكرتير عام الإتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" ومرشحه، لاسيما بعد انسحاب الفرنسي ميشال بلاتيني، رئيس اليويفا الموقوف عن مزاوله مهام منصبه من قبل لجنة القيم بداعي التورط في قضايا الفساد المستشرية داخل الفيفا.

وسيتنافس إينفانتينو (45 عاماً) على رئاسة الفيفا مع أربعة مرشحين آخرين هم الفرنسي جيروم شامبين والجنوب أفريقي توكيو سيكسويل والبحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والأردني علي بن الحسين.

وقال رئيس الاتحاد الإنكليزي، غريغ ديك، في تصريحات للموقع الرسمي للإتحاد على "الإنترنت": "لقد فعلنا ما وعدنا به من قبل. لقد تحدثت مع كل المرشحين، سواء عن طريق الهاتف أو بشكل مباشر".

وأردف "نحن مبهورون للغاية بإينفانتينو. وهو نفس الحال أيضاً بالنسبة للأمير علي، ولكننا قررنا في النهاية دعم مرشح اليويفا".

وكان الاتحاد الإنكليزي قد أعلن في وقت سابق عن دعمه لبلاتيني، قبل أن يتم إيقافه من قبل لجنة القيم لمدة 8 أعوام.