إينفانتينو في إيران للحصول على مساندتها

جياني إنفانتينو، السكرتير العام للإتحاد الأوروبي لكرة القدم يزور إيران في إطار حملته الواسعة لحصد الأصوات في الانتخابات المقبلة لرئاسة الإتحاد الدولي للعبة.

جياني إينفانتينو (أ ف ب)
حط السويسري جياني إنفانتينو، السكرتير العام للإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في إيران ضمن حملته الواسعة لحصد الأصوات في الانتخابات المقبلة لرئاسة الإتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقال إنفانتينو في تصريحات لوسائل الإعلام الإيرانية: "أنا واحد من المرشحين (لرئاسة الفيفا)، وبالتالي فالسفر إلى إيران يعد أمرا منطقياً".

وعلّق خبراء كرة قدم في العاصمة الإيرانية طهران أنه من المتوقع أن يحصل إنفانتينو على صوت إيران في الانتخابات المقررة في 26 فبراير/شباط الجاري، نظراً لأن منافسه البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لا يتمتع بشعبية لدى الإيرانيين.

وأعلنت أندية أوروبية كبرى الثلاثاء دعمها لإنفانتينو كما أشار موسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري للعبة إلى أن الشيخ سلمان لن يحظى بتأييد كلي من قبل الإتحادات الأفريقية، رغم إعلان اتحاد الكرة الأفريقي (كاف) تأييده للمرشح البحريني.

وتضم قائمة المرشحين لرئاسة الفيفا أيضاً، الأمير الأردني علي بن الحسين نائب رئيس "الفيفا" السابق والفرنسي جيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا ورجل الأعمال الجنوب أفريقي طوكيو سيكسويل.