نابولي يواصل تألقه... وإنتر ميلانو تراجعه

نابولي يفوز على سمبدوريا 4-2 وإنتر ميلانو يتعادل أمام كاربي 1-1، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

هيغواين محتفلاً بالفوز (أ ف ب)
أضاف نابولي انتصاراً جديداً وجاء على حساب مضيفه سمبدوريا 4-2، ضمن مباريات الجولة الحادية والعشرين من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم فريق الجنوب الإيطالي في النتيجة عبر هداف الفريق والمسابقة الأرجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة الـ9 بعد هجمة مرتدة سريعة إنفرد على إثرها بمرمى إيميليانو فيفيانو ووضعها في الشباك ببراعة، ليرفع رصيده من الأهداف لـ21.
وضاعف لورنزو إنسيني النتيجة للضيوف في الدقيقة 18 من ركلة جزاء.
إلا أن خواكين كوريا عاد بأصحاب الأرض للمباراة بهدف تقليص الفارق في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين بيبي رينا.
وفي الشوط الثاني، جاء الدور على القائد السلوفاكي ماريك هامسيك لتوسيع الفارق في الدقيقة 60 إثر مجهود فردي راوغ خلاله أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة بمهارة على يسار فيفيانو، إلا أن البرازيلي إيدر قلص الفارق من جديد بهدف ثان في الدقيقة 73 بعد متابعته لكلة ركنية حولها مباشرة في شباك الإسباني بيبي رينا.
ولكن البديل البلجيكي دريس ميرتنز تمكن من تأمين النقاط الثلاث بالهدف الرابع في الدقيقة 80 بعد مجهود فردي رائع قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه في الشباك.
وشهدت المباراة لعب أصحاب الأرض منقوصين من لاعب منذ الدقيقة 59 بعد خروج ماتيا كاساني بالبطاقة الصفراء الثانية.
وبهذه النتيجة ارتفع رصيد نابولي للنقطة 47 ليواصل الانفراد بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد سمبدوريا عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.
وعلى ملعبه "سان سيرو" واصل إنتر ميلانو نزيف النقاط بعدما تعادل أمام ضيفه كاربي بهدف لمثله.
وتقدم "النيراتزوري" في النتيجة عبر الأرجنتيني رودريغو بالاسيو في الدقيقة 39 من أحداث شوط المباراة الأول، قبل أن يتعادل الضيوف في الوقت القاتل من المباراة، في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، بواسطة كيفن لاسانا.
ورفع إنتر بهذا الفوز رصيده من النقاط لـ41 متراجعاً للمركز الرابع، بينما ارتفع رصيد كاربي للنقطة 18 في المركز الثامن عشر.