بيكيه يدلي بصوته وتشافي وبويول يدعمان استفتاء كاتالونيا

جيرارد بيكيه مدافع برشلونة يدلي بصوته في الاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا وتشافي هرنانديز وكارليس بويول يدعمان الاستفتاء.

جيرارد بيكيه (أ ف ب)

قام جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على استقلال إقليم كاتالونيا.
ونشر بيكيه في حسابة على "تويتر" للتواصل الاجتماعي صورة له مبتسماً بعدما أدلى بصوته وكتب معها: "لقد أدليت بصوتي. معا لا يمكن كبحنا ونحن ندافع عن الديمقراطية".
وأصرّت سلطات إقليم كاتالونيا على تنظيم الاستفتاء الانفصالي اليوم رغم أن المحكمة الدستورية قررت إلغاءه.
وانتشرت قوات الشرطة الوطنية والحرس المدني الإسباني في عدة مراكز اقتراع لمنع التصويت في الاستفتاء، ما أدى إلى حدوث مناوشات بين عناصر الأمن والمصوتين أسفرت عن إصابة 38 شخصاً حتى الآن، وفقاً للسلطات الكاتالونية.

من جهته، أعرب لاعب برشلونة السابق، تشافي هرنانديز، الذي يلعب حالياً في صفوف السد القطري، عن دعمه للاستفتاء الانفصالي، مشيراً إلى أن قيام قوات الأمن بالحيلولة دون تصويت المواطنين يعد "أمراً مخجلاً".
وأكد هرنانديز في مقطع مصور منشور على الشبكات الاجتماعية، أن "ما يحدث اليوم في كاتالونيا أمر مخجل، وغير مقبول أن في بلد ديمقراطي لا يسمح للناس بالتصويت".
وفي رسالته التي بعثها باللغة الكاتالونية، أعرب اللاعب السابق في المنتخب الإسباني عن دعمه "للناس أجمع الذين يحاولون الإدلاء بأصواتهم بشكل سلمي". واختتم رسالته قائلاً "عاشت كاتالونيا".
كما أعرب زميله السابق بالبرسا، كارليس بويول، أيضاً عن دعمه للاستفتاء الكاتالوني قائلاً: "التصويت يعني ديمقراطية"، وذلك عبر تغريدة نشرها على "تويتر".