المغربي حكيمي يدخل التاريخ في ريال مدريد

المغربي أشرف حكيمي يصبح أول لاعب عربي يشارك في مباراة رسمية مع ريال مدريد وذلك أمام إسبانيول في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

المغربي أشرف حكيمي (أ ف ب)
المغربي أشرف حكيمي (أ ف ب)

 

دخل المغربي أشرف حكيمي التاريخ بعد أن أصبح أول لاعب عربي يشارك في مباراة رسمية مع ريال مدريد وذلك أمام إسبانيول في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولفت حكيمي، البالغ من العمر 18 عاماً فقط، الأنظار بأدائه بعد مشاركته أساسياً بدلاً من داني كارفاخال المصاب في مركز الظهير الأيمن.

وسلّط الموقع الإلكتروني لريال مدريد الضوء على المشاركة الأولى لحكيمي بتقرير نُشر أيضاً في حساب النادي على "تويتر".

وعقب المباراة أشاد مدرب الملكي الفرنسي زين الدين زيدان باللاعب خلال المؤتمر الصحفي وقال: "أنا سعيد جداً له، إنها مباراته الأولى هنا في البرنابيو وقد كان رائعاً: لقد تقدّم وتراجع ودافع وكان جدياً وهادئاً... أنا سعيد له لأن هذا اليوم مهم في حياته"، وأضاف: "لقد لعب مباراة كبيرة في انطلاقته. سيتذكّر هذه المباراة طيلة حياته".

من جهته، عبّر حكيمي عن سعادته العارمة بمشاركته الأولى، وقال في تصريحات تلفزيونية: "أنا فخور للغاية لبدء أول مباراة على البرنابيو، سأنمور تدريجياً في ريال مدريد".

وأضاف اللاعب المغربي أن زيدان منحه الثقة والفرصة بعد أن كان يفكّر في الرحيل عن الريال، مشيراً إلى أنه اتصل به السبت وأخبره بأنه سيشارك أساسياً ولا بد أن يكون هادئاً.