ضربة قوية لموراتا

الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشلسي الإنكليزي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب لعدة أسابيع بعدما كشفت الفحوص مع منتخب بلاده أنه يعاني من تمزق من الدرجة الثانية.

ألفارو موراتا (أ ف ب)

تعرض الإسباني ألفارو موراتا مهاجم تشلسي الإنكليزي لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيغيب لعدة أسابيع بعدما كشفت الفحوص مع منتخب بلاده أنه يعاني من تمزق من الدرجة الثانية.

وخضع موراتا لفحوصات بعد إصابته في لقاء لتشلسي أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت. وذكرت تقارير بريطانية أن اللاعب سيغيب ستة أسابيع على الأقل.

واستدعى خولن لوبيتيغي مدرب إسبانيا أريتز أدوريز مهاجم أتلتيك بيلباو البالغ عمره 36 عاماً لتعويض موراتا الذي سيغيب عن آخر مباراتين لبلاده في تصفيات كأس العالم 2018 أمام ألبانيا وإسرائيل.

وتفتقد إسبانيا أيضاً الثنائي أندريس إينييستا من برشلونة وداني كارفخال من ريال مدريد واختار لوبيتيغي بدلاً منهما جوناثان فيرا لاعب لاس بالماس وأفارو أودريوزولا من ريال سوسيداد وسط آمال في حسم بطاقة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم.

وتتقدم إسبانيا بثلاث نقاط على إيطاليا صاحبة المركز الثاني قبل آخر جولتين في التصفيات.

وانتقل موراتا من ريال مدريد إلى تشلسي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وتألق اللاعب في "ستامفورد بريدج" وأحرز سبعة أهداف في تسع مباريات مع فريق المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي.

وإذا ابتعد موراتا بالفعل هذه الفترة الطويلة فإنه سيغيب عن مباراتي تشلسي أمام روما الإيطالي في دوري أبطال أوروبا إضافة إلى العديد من مباريات الدوري الممتاز ومنها مباراة قمة أمام مانشستر يونايتد في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.