لماذا تراجع بيكيه عن فكرة الإنسحاب من منتخب إسبانيا؟

مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه يوضح أنه تراجع عن فكرة الانسحاب من منتخب بلاده لأنها قد تصب في صالح الذين وجهوا انتقادات له بسبب آرائه في استفتاء استقلال كاتالونيا، كما يكشف عن نيته القيام بعمل تجاري مع مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس.

جيرارد بيكيه

أوضح مدافع برشلونة الإسباني جيرارد بيكيه، اليوم الأربعاء، أنه تراجع عن فكرة الانسحاب من منتخب بلاده لأنها قد تصب في صالح الذين وجهوا انتقادات له بسبب آرائه في استفتاء استقلال كاتالونيا.

وقال بيكيه "في النهاية عليك أن تقيم كافة الخيارات.بعد تفكير طويل قررت ألا أفعل، فمغادرتي للمنتخب في الوقت الحالي ستمثل انتصاراً لهؤلاء الأشخاص الذين أهانوني".

وأضاف "أعتقد أن هؤلاء الذين هتفوا ضدي هم أقلية ولا أريد أن أمنحهم فرصة السعادة لإزاحتي عن المنتخب.لدي كل الثقة في أن هناك مجموعات كثيرة بما فيهم هؤلاءالأشخاص (الذين هتفوا ضده) يرغبون في بقائي ومساعدة إسبانيا على الفوز بالمباريات".

وأطلقت مجموعة من الجماهير صيحات استهجان ضد اللاعب خلال مران مفتوح للمنتخب الإسباني يوم الإثنين الماضي بعد يوم واحد من بكائه بسبب أحداث العنف التي شهدها إقليم كاتالونيا مسقط رأسه حين حاولت الشرطة منع المصوتين من المشاركة في الإستفتاء المحظور وفقاً للقانون.

وعرض المدافع بيكيه، الذي صوت في الإستفتاء، اقتراحاً بمغادرة الفريق إذا شعر أفراد الفريق أو المدرب خولين لوبتيغوي بعدم الإرتياح لوجوده.

وأكد بيكيه مجدداً على أنه لم يعرب أبداً عن تأييده لانفصال كاتالونيا لكنه يؤيد ببساطة حق الإقليم الذي ينتمي إليه في تقرير مستقبله.

 

عمل تجاري قريب بين بيكيه وراموس

وتشهد العلاقة بين بيكيه وراموس مشاحنات بشكل مستمر

وفي سياق متصل، نفى بيكيه تضرر علاقته بزميله في منتخب إسبانيا سيرجيو راموس، لاعب ريال مدريد، بسبب موقفه من استفتاء إقليم كاتالونيا، مؤكداً أنه سيفتتح معه عملاً تجارياً في وقت قريب.

وقال بيكيه "فلنتجنب الشائعات، علاقتي مع سيرجيو راموس رائعة للغاية".

وتشهد العلاقة بين بيكيه وراموس مشاحنات بشكل مستمر سيما وأنهما ينتميان لقطبي "الليغا".

وأكد بيكيه أنه تحدث مع المدير الفني لمنتخب بلاده ومع العديد من رفاقه، وحاز على احترام الجميع بفضل الحوار.

ساوول يلوم بيكيه

ساوول نيغويز

وصرح زميل بيكيه الآخر في المنتخب، لاعب أتلتيكو مدريد ساوول نيغويز، بأنه كان من الأفضل أن يتجنب مدافع "البلاوغرانا" نشر تغريدات حول انفصال إقليم كاتالونيا عن سيادة البلاد.

وفي مقابلة مع صحيفة "الموندو ديبورتيفو"، أضاف نيغويز "لو كنت أنا لتجنبت الأمر".

وحول صافرات الإستهجان المتوقعة يوم الجمعة المقبل خلال مواجهة "الماتادور" لمنتخب ألبانيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، ضد بيكيه، أوضح نيغويز "لا يوجد خوف، ما سيتعين حدوثه سيحدث وما علينا فعله هو تحقيق الفوز لبلوغ الهدف".

وتابع "دائماً ما يرتدي بيكيه قميص المنتخب الإسباني. ولا يمكن لومه على شيء. قد تختلف الآراء، ولكن عند التحدث عن كرة القدم لا يمكن لومه على شيء".

لكنه اعترف بأنه مؤخراً بدأ التحدث داخل المنتخب عن أمور أخرى بخلاف كرة القدم، مشيراً إلى أنه "بالمنتخب لا نفكر فقط في كرة القدم. الأمر معقد بالنسبة للجميع لأنك في النهاية تلعب ويتم توجيه صافرات لزميل وهذا الأمر لا يروق لنا".