تعادل يصدم الأرجنتين: ميسي أمام خطر الغياب عن المونديال!

المنتخب الأرجنتيني يدخل النفق المظلم الذي قد يودي به في نهاية المطاف إلى خارج مونديال روسيا 2018 بعدما سقط في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه البيروفي في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية، ليتراجع للمركز السادس في الجدول، ويبقى خارج المونديال، في انتظار مباراته الأخيرة أمام الإكوادور الثلاثاء.

خيبة لاعبي الأرجنتين عقب المباراة (أ ف ب)

دخل المنتخب الأرجنتيني النفق المظلم الذي قد يودي به في نهاية المطاف إلى خارج مونديال روسيا 2018 بعدما سقط في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه البيروفي في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية، ليتراجع للمركز السادس في الجدول، ويبقى خارج المونديال، في انتظار مباراته الأخيرة أمام الإكوادور الثلاثاء.
وبهذه النتيجة يتقاسم منتخبا بيرو والأرجنتين النقاط (25 نقطة) لكن بيرو أصبحت تحتل المركز الخامس، الذي يؤهل صاحبه إلى الملحق.
وسيطر المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي على الكرة ولكنه افتقد للأفكار لامكانية تحويل تلك السيطرة إلى أهداف، خاصة مع مقاومة الفريق الزائر الذي قدم مباراة كبيرة في الجانب الدفاعي.
وكان الحارس بدرو غاييسي أبرز نجوم منتخب بيرو، حيث أنقذ مرماه من ثلاث فرص مؤكدة، ليترك الأرجنتينيين في حالة إحباط مع نهاية اللقاء.
وكان ميسي نجم الفريق الذي أشادت به الجماهير رغم النتيجة عقب نهاية اللقاء، الذي أقيم للمرة الأولى في هذه التصفيات بملعب "لا بومبونيرا".
وينتظر أن تحسم المسألة في الجولة الأخيرة عندما تزور الأرجنتين نظيرتها الإكوادور في كيتو، بينما تستضيف بيرو نظيرتها كولومبيا في ليما وهي تهدف للتأهل للمونديال للمرة الأولى منذ 32 عاماً.
ولاتزال الأمور مشتعلة في التصفيات، حيث لم يضمن أي منتخب التأهل للمونديال سوى البرازيل المنفردة بالصدارة، بينما تتنافس أوروغواي (28 نقطة) وتشيلي (26) وكولومبيا (26) إضافة لبيرو والأرجنتين (25) ومن خلفهما باراغواي (24) على التأهل إلى روسيا.