نادال في نصف نهائي دورة بكين

الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً يحجز مقعده في نصف نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب، بعد تخطيه عقبة الأميركي جون أيسنر 6-4 و7-6 في مباراة استغرقت ساعة و44 دقيقة.

نادال محتفلاً بفوزه على أيسنر (أ ف ب)

حجز الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً مقعده في نصف نهائي دورة بكين الدولية لكرة المضرب، بعد تخطيه عقبة الأميركي جون أيسنر  6-4 و7-6 في مباراة استغرقت ساعة و44 دقيقة.
وبهذا يواصل نادال مشواره في البطولة الصينية ذات الـ500 نقطة والتي توج بها مرة واحدة فقط في مشواره عام 2005 وخسر النهائي مرتين أخريين عامي 2013 و2015 أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الغائب عن نسخة هذا العام للإصابة.
ونجح نادال في اقتناص المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال العملاق الأميركي في الشوط التاسع ليتفوق 5-4 ونجح في الفوز بإرساله لينهيه لصالحه 6-4.
وفي المجموعة الثانية استمر التعادل قائماً بين اللاعبين حتى 6-6 ليتم اللجوء لشوط كسر التعادل، وفيه نجح نادال في التفوّق على إيسنر الذي انخفض أداءه البدني ولم يسدد أي إرسال ساحق، ليظفر الإسباني بالمجموعة واللقاء.
وسيواجه نادال في نصف النهائي البلغاري غريغور ديميتروف، الثامن عالمياً، والذي كان قد أقصى الإسباني روبرتو باوتيستا بصعوبة 7-6 و4-6 و6-2.
وسيكون أمام نادال تحد جديد وهو الانتقام من ديميتروف، الذي كان قد أقصاه من ربع نهائي البطولة العام الماضي قبل أن يواصل طريقه إلى النهائي لكنه سقط أمام البريطاني آندي موراي.