إينييستا برشلوني "مدى الحياة"

برشلونة الإسباني يُبرم اتفاقاً مع قائده أندريس إينييستا، بشأن تجديد عقده "مدى الحياة".

أندريس إينييستا

أبرم برشلونة الإسباني اتفاقاً مع قائده أندريس إينييستا، بشأن تجديد عقده "مدى الحياة".
وبهذا الشكل يضع إينييستا نهاية للجدل الذي كان قد أُثير حول مستقبله مع نادي عمره، خاصة وأن عقده الأخير كان سينتهي في حزيران/ يونيو المقبل.
كما حقق بارتوميو بهذا أول خطوة ناجحة بعد تغلبه على اقتراع حجب الثقة الذي كان يسعى إليه المرشح الرئاسي السابق للنادي، أغوستي بينيديتو، والذي كان يهدد استقرار الإدارة الكاتالونية، لكنه لم يحصد في النهاية الأصوات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض قبل الوقت المحدد.
وكان "الرسام" الذي يعد ثاني أكثر اللاعبين خوضاً للمباريات (639 مباراة) في تاريخ برشلونة خلف تشافي هرنانديز (767)، قد أبدى استياءه في أكثر من مناسبة لعدم التوصل بعد لاتفاق بشأن مستقبله في النادي، بل وزاد بأنه أصبح يفكر للمرة الأولى في البحث عن مكان آخر، وبعدها أطلق تصريحات كذّب فيها تأكيدات بارتوميو السابقة بوجود اتفاق معه لتجديد العقد.
ويمكث إينييستا، قائد برشلونة منذ صيف 2015 حالياً في إسبانيا للتعافي من إصابة عضلية حلّت به في اللقاء الأخير للفريق أمام لاس بالماس، ليفشل في اللحاق بمباراة منتخب بلاده الليلة أمام ألبانيا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
جدير بالذكر أن إينييستا انضم لبرشلونة في أيلول/ سبتمبر عام 1996 وعمره 12 عاماً فقط، ويعد إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي اللاعب الأكثر حصداً للبطولات في تاريخ النادي (30) وخاض أول مباراة مع الفريق الأول في 29 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2002 تحت قيادة الهولندي لويس فان غال.