أميركا تقترب من العبور إلى مونديال روسيا

الولايات المتحدة الأميركية تقترب من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، قبل قبل جولة على ختام تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، عقب فوزها برباعية نظيفة على بنما.

من اللقاء بين أميركا وبنما (غيتي)

اقتربت الولايات المتحدة الأميركية من التأهل إلى مونديال روسيا 2018، قبل قبل جولة على ختام تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"، الجمعة، عقب فوزها برباعية نظيفة على بنما.

وجاءت رباعية منتخب "أبناء العم سام" في المباراة التي أقيمت الجمعة في ملعب "أورلاندو سيتي" بمدينة أورلاندو الأميركية بالتوقيت المحلي من خلال كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 8 وجوزي التيدور في الدقيقتين 19 و43، وبوبي شوو وود في الدقيقة 63.

وبهذا الفوز رفعت الولايات المتحدة رصيدها إلى 12 نقطة وصعدت للمركز الثالث، آخر مراكز التأهل المباشر للمونديال، فيما تجمد رصيد بنما عند عشر نقاط وتراجعت للمرتبة الرابعة التي يلعب صاحبها مباراة ملحق فاصل أمام الفائز من لقاء تصفيات آسيا بين أستراليا وسوريا.

أما المكسيك، التي ضمنت في وقت سابق من التصفيات تأهلها، فحافظت على سجلها خالياً من الهزائم بقلب تأخرها بهدف أمام ضيفتها ترينيداد وتوباجو بفوز في الدقائق الأخيرة (3-1) لتعزز من صدارتها للتصفيات برصيد 21 نقطة.

وجاءت ثلاثية المكسيك في المباراة التي أقيمت على ملعب "ألفونسو لاستراس" في مدينة سان لويس بوتوسي عبر هيرفينغ لوزانو في الدقيقة 78، وخافيير هرنانديز "تشيشاريتو" في الدقيقة 87، وهيكتور هيريرا في الدقيقة 94، أما هدف ترينيداد وتوباغو فأحرزه شيدون وينشستر في الدقيقة 66.

وخرجت ترينيداد وتوباغو، التي منيت بهزيمتها الثامنة، من سباق التأهل لروسيا إذ تجمد رصيدها عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.

وتأجلت مباراة كوستاريكا وهندوراس بنفس الجولة إلى اليوم السبت بعدما كانت مقررة الجمعة وذلك بسبب عدم تمكن عناصر شرطة من تأمين الملعب الذي سيستضيف اللقاء لأنهم يشاركون في عمليات الطوارئ التي خلفتها عاصفة "نيت" الإستوائية.