مواجهة حاسمة بين البرتغال وسويسرا على التأهل

المنتخب السويسري يتشبّث بالصدارة محافظاً على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن منافسه البرتغالي بطل أوروبا بعد فوز الأول على ضيفه المجري 5-2، والثاني على مضيفه الأندوري 2-0 في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

رونالدو محتفلاً مع زملائه بهدفه (أ ف ب)

تشبّث المنتخب السويسري بالصدارة محافظاً على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن منافسه البرتغالي بطل أوروبا بعد فوز الأول على ضيفه المجري 5-2، والثاني على مضيفه الأندوري 2-0 في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لتصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

على ملعب "سانت جايكوب" في بازل، واصل المنتخب السويسري تألقه في التصفيات بتحقيقه فوزه التاسع على التوالي وجاء بفضل أربعة أهداف سجلها غرانيت تشاكا (18) وفابيان فراي (20) وشتيفن تسوبر (43 و49) وشتيفن ليشتاينر (83)، مقابل هدفين لريتشارد غوزميتش (58) ورولاند اورغاي (89).

وبقيت سويسرا في الصدارة أمام البرتغال بفارق نقاط المواجهة التي جمعت المنتخبين في الجولة الأولى وانتهت لمصلحة السويسريين بنتيجة 2-0، وذلك بعد فوز ابطال اوروبا على مضيفتهم أندورا بفضل كريستيانو رونالدو الذي دخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الأول في الدقيقة 63، قبل أن يضيف أندريه سيلفا الثاني في الدقيقة 86.

وستكون المباراة الأخيرة التي ستجمع المنتخبين في الجولة الختامية الثلاثاء فاصلة لتحديد هوية المنتخب الذي سينال بطاقة التأهل المباشر الى النهائيات، وفي حال فوز البرتغال ستنال البطاقة بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصلها عن سويسرا التي تحتاج لنقطة التعادل.

وفي المجموعة ذاتها، انتهت المواجهة الهامشسة بين جزر الفارو ولاتفيا بالتعادل 0-0.