بالفيديو: حلم الـ 104ملايين مصري يتحقق.. منتخب الفراعنة يتأهل إلى كأس العالم

المنتخب المصري يتأهل إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 لأول مرة منذ 28 عاماً بفوزه على الكونغو بنتيجة 2-1.

بعد 28 عاماً مصر تتأهل إلى نهائيات كأس العالم

عاش المصريون فرحة عارمة بعد أن تمكّن منتخبهم من التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بالفوز على الكونغو 2-1.

وكانت المشاركة الأخيرة لمصر في المونديال في عام 1990 في إيطاليا أيام جيل الأخوين حسام وإبراهيم حسن والحارس أحمد شوبير.

وكان المنتخب المصري الطرف الأكثر سيطرة في الشوط الأول وضغط على مرمى الكونغو لكن دون أن يتمكن من ترجمة فرصه إلى أهداف، فيما لعب المنتخب الضيف بهدوء باعتبار أنه خارج المنافسة ولا شيء يخسره حيث اعتمد على الهجمات المرتدة.

ومع بداية الشوط الثاني دخل المصريون بقوة لكن منتخب الكونغو هو من كان الأقرب إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 49 بعد تسديدة في غاية الخطورة من داخل المنطقة لكن الحارس المخضرم عصام الحضري تصدّى لها ببراعة فائقة.

وحملت الدقيقة 63 النبأ السارّ للمصريين عندما مرّر محمد النني كرة عالية استلمها محمد صلاح وانطلق بها إلى منطقة الجزاء وسددها بذكاء على يمين الحارس مسجلاً الهدف وسط فرحة عارمة لكل الموجودين في ملعب "برج العرب".

وكاد صلاح أن يضيف الهدف الثاني من هجمة مماثلة إلا أن الحارس تصدى هذه المرة لتسديدته (81).

وفي الوقت الذي كانت الإحتفالات تعمّ الملعب فاجأ منتخب الكونغو الجميع بإحرازه هدف التعادل عبر أرنولد بوكاموتو من كرة عرضية تابعها الأخير بتسديدة قوية في الشباك (87).

لكن المصريين لم يستسلموا رغم بقاء دقائق قليلة وضغطوا على مرمى الكونغو لينجحوا في الحصول على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع ترجمها صلاح إلى هدف مانحاً بلاده التأهل إلى المونديال وسط فرحة عارمة في ملعب "برج العرب".

وغرّد المصريون فرحاً بتأهل منتخبهم على هاشتاغ #حلم_90مليون (تعداد سكان مصر رسمياً بلغ 104 ملايين نسمة)،  و اسم "محمد صلاح" صاحب هدف التأهل.