منتخب مصر يتلقى التهنئة من رئيس "الفيفا"

السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يشيد بعزيمة وإصرار المصريين عقب التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

تأهلت مصر إلى مونديال روسيا 2018 (أ ف ب)

وجّه السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الإشادة بعزيمة وإصرار المصريين عقب التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

وستظهر مصر في نهائيات روسيا العام القادم بعد أن سجل محمد صلاح هدفين في الفوز 2-1 على الكونغو أحدهما من ركلة جزاء في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع لتضمن إنهاء التصفيات الأفريقية في صدارة المجموعة الخامسة.

ورفع الفوز رصيد مصر إلى 12 نقطة من خمس مباريات بفارق أربع نقاط عن أوغندا صاحبة المركز الثاني وهو فارق لا يمكن تعويضه في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وستخوض مصر المباراة الأخيرة في التصفيات في غانا الشهر المقبل بعدما حسمت التأهل للنهائيات للمرة الثالثة في تاريخها والأولى منذ 1990.

وقال إنفانتينو في رسالة بعثها إلى هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري للعبة: ”بعد فوز مصر 2-1 على الكونغو باستاد برج العرب في الإسكندرية أصبحت مصر الفريق الأفريقي الثاني الذي يتأهل إلى كأس العالم 2018 بعد نيجيريا".

وأضاف رئيس الفيفا في الرسالة التي نقلتها صفحة الاتحاد المحلي على "فايسبوك": “أودّ بهذه المناسبة تهنئتكم ومنتخبكم الوطني بالتأهل لأكبر حدث رياضي على مستوى العالم على صعيد رياضة واحدة. هذا هو التأهل الثالث لمصر لكأس العالم حيث كان ظهورها الأخير قبل 28 عاماً. يأتي هذا الإنجاز بالتأكيد نتيجة الإصرار والعزيمة من جميع الأطراف المشاركة".

وتأهلت مصر لأول مرة لكأس العالم عام 1934 في إيطاليا وانتظرت 56 عاماً قبل العودة لإيطاليا مرة أخرى في 1990 قبل أن تحسم تأهلها الثالث بالفوز على الكونغو يوم الأحد.