فلسطين تتأهل إلى كأس آسيا 2019 ولبنان يضع قدماً هناك

المنتخبان الفلسطيني والعماني يتأهلان إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، والمنتخب اللبناني يقترب من العبور إلى البطولة بعد فوزه بخماسية نظيفة على كوريا الشمالية ضمن المجموعة الثانية.

فلسطين

تأهل المنتخب الفلسطيني إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، اليوم الثلاثاء، عقب فوزه الكبير على بوتان 10-0 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة من تصفيات البطولة.

وسجل الأهداف كل من عبد اللطيف البهداري ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 2 و38 و42، وعبد الله جابر في الدقيقة 4، وتامر صيام في الدقيقة 22، وسامح مراعبه في الدقيقة 27، وخالد سالم في الدقيقة 47، ومحمد الناطور في الدقيقة 59، وجوناثان ثوريا في الدقيقتين 62 و71 الاهداف.

والفوز هو الرابع توالياً لفلسطين فرفعت رصيدها الى 12 نقطة، في حين ترزح بوتان بدون نقاط في قعر المجموعة.

وفي المجموعة عينها، حصل المنتخب العماني على بطاقة العبور إلى البطولة عقب فوزه بنتيجة 3-1 على المالديف، على الاستاد الوطني في مالي.

وسجل خالد الهاجري في الدقيقة 15، ولاعب المالديف علي أمدان (في الدقيقة 19 بالخطأ في مرمى فريقه) وأحمد مبارك في الدقيقة 57 أهداف عمان، في حين أحرز علي فاسير في الدقيقة 24 هدف المالديف الوحيد.

وأصبح رصيد عمان 9 نقاط في الوصافة، و3 للمالديف.

من جانبه، وضع المنتخب اللبناني قدماً في البطولة بعد فوزه بخماسية نظيفة على ضيفه الكوري الشمالي على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، ضمن المجموعة الثانية.

وسجل هلال الحلوة في الدقيقة 21، وحسن معتوق في الدقيقة 25، وسمير أياس في الدقيقة 49، وعلي حمام في الدقيقة 80، وربيع عطية في الدقيقة 91، أهداف الفوز للمنتخب اللبناني.

وأكمل منتخب كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع كيم تشول بوم في الدقيقة 82 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز هونغ كونغ على ماليزيا 2-0 على ستاد هونغ كونغ.

وابتعد منتخب لبنان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، مقابل 5 نقاط لهونغ كونغ ونقطتين من ثلاث مباريات لكوريا الشمالية ونقطة لماليزيا.