ميسي يقول كلمته: نراكم في مونديال روسيا

النجم ليونيل ميسي يتعملق في التحدي الحاسم ويقود منتخب بلاده الأرجنتين للتأهل المباشر إلى مونديال روسيا 2018، بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" حسم بها الفوز على صاحبة الأرض، الإكوادور، 3-1 في آخر جولات تصفيات قارة أميركا الجنوبية.

سجل ميسي "هاتريك" قاد به الأرجنتين إلى المونديال (أ ف ب)

تعملق النجم ليونيل ميسي في التحدي الحاسم وقاد منتخب بلاده الأرجنتين للتأهل المباشر إلى مونديال روسيا 2018، بعد تسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" حسم بها الفوز على صاحبة الأرض، الإكوادور، 3-1 في آخر جولات تصفيات قارة أميركا الجنوبية.
وبهذا الانتصار صعد المنتخب الأرجنتيني إلى المركز الثالث وخطف بطاقة التأهل للمونديال، بعدما رفع رصيده إلى 28 نقطة، خلف البرازيل صاحبة الصدارة (41) وأوروغواي الوصيفة (31)، علماً بأنه كان سادسا في الترتيب قبل لقاء الإكوادور وكان مهدداً بعدم المشاركة في المونديال.
لكن "البرغوث" كان حاضراً كالعادة لإنقاذ "التانغو" بتسجيله لثلاثة أهداف رائعة (11 و18 و62)، بعد أن كانت الأرجنتين متأخرة بهدف مبكر لأصحاب الأرض سجله روماريو إيبارا في الدقيقة الأولى، في اللقاء الذي استضافه ملعب "أتاوالبا" الأولمبي في كيتو، على ارتفاع 2850 متراً فوق سطح البحر.
ووضع نجم برشلونة نهاية لصوم منتخب بلاده عن الانتصارات في التصفيات والتي امتدت للجولات الأربع الأخيرة (3 تعادلات وهزيمة)، ليقوده للتأهل مباشرة إلى المونديال.
كما صعد ميسي بثلاثيته إلى وصافة هدافي التصفيات برصيد سبعة أهداف، بفارق 3 أهداف خلف الأوروغوياني إدينسون كافاني.
وعقب المباراة احتفل ميسي بالتأهل وكتب نجم برشلونة على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: "هيا يا أرجنتين".
وأضاف أفضل لاعبي العالم خمس مرات: "الهدف تحقق، نراكم في روسيا 2018".