الاتحاد الجزائري يقيل ألكاراز مدرب المنتخب

الاتحاد الجزائري لكرة القدم يقيل الإسباني لوكاس ألكاراز مدرب المنتخب الوطني وذلك قبل مواجهة الكاميرون في الجزائر في 6 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.

لوكاس ألكاراز

أقال الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، الإسباني لوكاس ألكاراز مدرب المنتخب الوطني وذلك قبل مواجهة الكاميرون في الجزائر في 6 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.

وأوضحت مصادر بالاتحاد الجزائري لوكالة الأنباء الإسبانية أن القرار اتخذ بالاجماع خلال اجتماع اليوم بعدما طالب عدد كبير من أعضاء مجلس ادارة الاتحاد بإجراء تغيير في الجهاز الفني.

وكانت الخلافات المالية العقبة الوحيدة خلف رحيل المدرب الإسباني الذي كان يطالب بتحصيل قيمة عقده بالكامل، لأنه لم يكن يتضمن التأهل لكأس العالم 2018 وهي مهمة كانت صعبة بالنظر إلى أن وضع منتخب "محاربي الصحراء" كان صعباً للغاية حين تولى مسؤولية المنتخب في نيسان/أبريل المقبل.

وكان المنتخب الجزائري قد تعاقد مع ألكاراز الذي كان يمتد عقده حتى 2019، بشكل متعجل بعدما لم يتمكن الاتحاد من إقناع مدربين كبار مثل مارسيلو بييلسا بتولى دفة المنتخب الوطني.

وخسر المنتخب الجزائري ثلاث مباريات رسمية تحت قيادة ألكاراز، وفاز بمباراة ودية وحيدة، وتلقت شباكه ستة أهداف ولم يسجل سوى هدف.

وحصلت الجزائر على نقطة يتيمة في مشوارها بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.