دورة شنغهاي: تأهل نادال وفيديرر وخروج زفيريف

الإسبانيان رافايل نادال وألبرت راموس والسويسري روجيه فيديرر يتأهلون إلى ربع نهائي دورة شنغهاي لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بينما لم يكن الحظ حليف أحد المرشحين للقب وهو الألماني ألكسندر زفيريف الذي خرج على يد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

روجيه فيديرر (أ ف ب)

تأهل الإسبانيان رافايل نادال وألبرت راموس والسويسري روجيه فيديرر إلى ربع نهائي دورة شنغهاي لتنس الأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، بينما لم يكن الحظ حليف أحد المرشحين للقب وهو الألماني ألكسندر زفيريف الذي خرج على يد الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.
وعاد نادال، المصنف الأول عالمياً، لتقديم مستوى كبير في ظهوره الثاني بالبطولة بعدما اكتسح الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-1 خلال 62 دقيقة فقط.
وبهذا سيضرب اللاعب الإسباني، الذي يسعى للفوز بالبطولة التي تنقص خزائنه، موعداً صعباً في الدور الرابع مع البلغاري غريغور ديميتروف الذي تأهل على حساب الأميركي سام كويري بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-6(7-3).
وسبق لنادال أن هزم اللاعب البلغاري الأسبوع الماضي في نصف نهائي بطولة بكين المفتوحة قبل أن يواصل مشواره في النهائي ويتوج باللقب أمام الأسترالي نيك كيريوس.
أما المصنف الثاني عالمياً، فيديرر، فواصل مشواره الناجح في البطولة على حساب الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف بمجموعتين دون رد 6-4 و6-2 خلال ساعة من اللعب.
وسيلتقي فيديرر في دور الثمانية مع الفرنسي ريشار جاسكيه الذي فاز على مواطنه جيل سيمون بمجموعتين لواحدة 7-5 و6-7 و6-4.
ولم تسر الأمور على النحو ذاته مع أحد المرشحين للقب وهو زفيريف الذي ودع البطولة على يد دل بوترو بمجموعتين لواحدة 6-3 و6-7 (5-7) و4-6.
وسيلتقي دل بوترو مع الفائز من مواجهة الأميركي جون أيسنر والصربي فيكتور ترويسكي.
كما تأهل إسباني آخر لدور الثمانية وهو ألبرت راموس بعد أن فاز على الألماني يان لينارد شتراف بمجموعتين دون رد 7-6 و6-4.
وسيخوض راموس اختباراً صعباً أمام الكرواتي مارين شيليتش الذي أقصى الأميركي ستيف جونسون بمجموعتين دون رد 7-6 و6-4.