زيدان: لن أدرب برشلونة مطلقاً

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يشير إلى أنه ما زال متحمساً قبيل خوضه المباراة الـ 100 كمدرب، ويلفت إلى أن إصابة الويلزي غاريث بايل بعد يومين من المباراة مع بوروسيا دورتموند الألماني، ملمّحاً إلى قرب عودة الإسباني داني كارفاخال إلى الملاعب.

زين الدين زيدان

يستعد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، لخوض المباراة الـ 100 له كمدرب، غداً السبت، أمام خيتافي في الجولة الثامنة من "الليغا".

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "الفارق الآن هو أنني خضت 100 مباراة، في البداية كنت متحمساً ومازلت هكذا، ولكن الأهم هو المضيّ قدماً والشغف الذي يحركنا في كل مران وكل مباراة. لقد اكتسبت الخبرة. يمكنني القول الآن إنني مدرب واثق رغم أن كل شيء يمضي بشكلٍ سريع".

وحول تتويجه بسبع بطولات مع "الميرينغي"، أشار زيدان إلى أنه يستغل كل لحظة وكل يوم "هذا ما أفعله، استمتع يومياً لأن هذه هي الحياة، يجب استغلال ما لدينا".

وردّاً على أصعب وأفضل أوقات مر بها كمدرب للريال، قال "أصعب وقت عندما تخسر لأن هذا يعني وجود شيء لم تقم به جيداً، وأجمل الأوقات هو الفوز بالليغا. لقد كانت اللحظة الأجمل".

وفيما يتعلق بإمكانية تدريبه للغريم التقليدي للريال، فريق برشلونة، رد زيدان "ريال مدريد في قلبي، ولن أدرب هناك مطلقاً.. مع كامل الاحترام".

وكشف أنه خلال فترة احترافه كلاعب سأله كثيرون إذا كان يرغب في اللعب في أندية أخرى، فكان جوابه "أنا هنا وأفكر في الوقت الحالي فقط وليس أكثر".

 

إصابة بايل حصلت بعد يومين من مباراة دورتموند

غاريث بايل

وحول المشكلة الجديدة للويلزي غاريث بايل في العضلة النعلية اليسرى التي يعاني من استطالة بها، لفت زيدان إلى أنها لم تحدث عندما سقط مصاباً في مباراة بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، وإنما بعد يومين من هذا اللقاء قبل سفره إلى ويلز حيث أكد منتخب بلاده إصابته.

وقال زيدان "الشيء الوحيد الحقيقي أنه (بايل) كان يشعر بحمل عضلي بعد لقاء دورتموند. هذه هي الحقيقة. أصيب في العضلة النعلية هنا وليس في ويلز أثناء محاولة القيام بشيء بعد يومين (من مباراة التشامبيونز) ليختبر نفسه. لقد تعرض لمشكلتين رغم أننا تحدثنا عن مشكلة واحدة ولكن في النهاية هما مشكلتان".

وأضاف "ما حدث أنه بعد يومين من مباراة دورتموند لاحظ شيئاً في العضلة النعلية وأبلغنا بها ولم ندفع به أمام إسبانيول (في آخر مباراة قبل توقف الدوري للارتباطات الدولية) ثم ذهب إلى ويلز وخضع للرنين المغناطيسي هناك واتضح الأمر".

ومجدداً شدد زيدان على ضرورة "التحلي بالصبر" مع بايل وقال "الشيء الوحيد الجيد أنه يرغب في العودة وسعيد. هو في حالة بدنية جيدة بأرض الملعب".

وتابع "لا يمكنني ان أقول متى سيعود ولكننا نتابعه يومياً وهو يرغب في العودة في أقرب وقت". 

كارفاخال بخير وسيعود قريباً

داني كارفاخال

وبخصوص الظهير الأيمن للفريق الإسباني داني كارفاخال، طالب "زيزو" بالصبر على عودته للملاعب بعد إصابته بفيروس في غشاء القلب، مؤكداً أنه يتمنى عودته في حالة مثالية.

وقال "لا يمكنا التهاون في أمر يتعلق بالقلب، وعضلياً كذلك ولكن يجب الصبر مع القلب. داني بحالة جيدة، وهذا هو الأهم، هو هادئ ويعرف أن الذين يتولون علاجه يقومون بالأمر بشكل مثالي".

وأضاف "نريده متعافياً تماماً، إنها مسألة أيام. قد يكون موجوداً خلال أسبوع أو اثنين. أتمنى أن يكون بعدها متعافياً مائة في المائة لانه يريد العودة ولكن المهم هو صحته".

وعاد مارسيلو وثيو هرنانديز في الخط الخلفي لكن زيدان سيفتقد في حراسة المرمى للكوستاريكي كايلور نافاس للإصابة.

وقال في هذا الشأن "أتمنى أن تكون إصابة كايلور مسألة أيام قليلة. لديه شد عضلي ونتابع حالته يوماً بيوم".

وتابع "نفكر في مباراة الغد لأنها الأولى في سبع مباريات متتالية قبل فترة الالتزامات الدولية للمنتخبات القادمة. سنلعب كل ثلاثة أيام ونحتاج لكل اللاعبين. الأهم الآن هو خيتافي".