لايبزيغ يفاجىء دورتموند في معقله بخسارة أولى هذا الموسم

متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بوروسيا دورتموند، يتعرّض لأول خسارة له هذا الموسم وجاءت أمام ضيفه لايبزيغ بنتيجة 2-3، بعد مباراة مثيرة ضمن منافسات الجولة الثامنة.

لاعبو لايبزيغ يحتفلون بأحد الأهداف الثلاثة أمام خيبة أندريه يارمولينكو (أ ف ب)

تعرّض متصدر الدوري الألماني لكرة القدم، بوروسيا دورتموند، لأول خسارة له هذا الموسم وجاءت أمام ضيفه لايبزيغ بنتيجة 2-3، بعد مباراة مثيرة ضمن منافسات الجولة الثامنة.
ووضع الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ دورتموند في المقدمة مبكراً (4)، إلا أن وصيف الموسم الماضي رد بهدفين من توقيع كل من النمساوي مارسيل سابيتزر (10) والدنماركي يوسف بولسن (25).
وتضاعفت الإثارة في الشوط الثاني، حيث ارتكب اليوناني سوكراتيس خطأ داخل منطقة الجزاء على أحد لاعبي لايبزيغ المنفرد ليحصل مدافع أصحاب الأرض على بطاقة حمراء مباشرة (48)، ونجح الفرنسي يان كيفين اوغستين في زيادة الفارق لصالح الضيوف من علامة الجزاء (49).
وبعدها بسبع دقائق فقط، نال مدافع لايبزيغ، ستيفان إيلسانكر، بطاقته الصفراء الثانية بعدما ارتكب خطأين متتاليين ليقصيه الحكم من اللقاء (54 و56)، قبل أن يقلّص أوباميانغ الفارق لأصحاب الضيافة من ركلة جزاء أخرى (64).
ورغم الخسارة، حافظ دورتموند على الصدارة برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين عن بايرن ميونخ الثاني، و3 نقاط عن لايبزيغ صاحب المركز الثالث.