كأس أمم أفريقيا للمحليين في المغرب

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يعلن منح تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين (شان 2018) إلى المغرب بعد سحب شرف الاستضافة من كينيا لتأخرها في بناء الملاعب.

سُحب التنظيم من كينيا لتأخرها في بناء الملاعب

أفاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أنه منح تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين (شان 2018) إلى المغرب بعد سحب ال من كينيا لتأخرها في بناء الملاعب.
وفي اجتماع طارئ عقد الليلة الماضية في لاغوس (نيجيريا)، قرر الاتحاد منح شرف الاستضافة إلى المغرب في الفترة المقررة بين 12 كانون الاول/ يناير والرابع من شباط/ فبراير 2018، مستبعداً بذلك ترشيح غينيا الاستوائية.
وبذلك يستضيف المغرب أول بطولة قارية كبيرة في تاريخه منذ عام 1988 علماً بأنه قد تم اختياره من قبل لاستضافة كأس أمم أفريقيا عام 2015 ولكن المخاوف من تفشي مرض الإيبولا في عدد من دول أفريقيا، جعله يعتذر عن احتضان البطولة التي نظمتها بعد ذلك غينيا الاستوائية.
وقد عرض اتحاد أثيوبيا للعبة الذي يحتضن (شان 2020) عن رغبته في تنظيم نسخة 2018 أيضاً عقب سحب الاستضافة من كينيا، لكنه لم يحظ بدعم حكومته لذا لم يقدم ترشحه رسمياً.
يشار إلى أن بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين (شان) يشارك فيها 16 منتخباً من القارة السمراء مثل كأس أمم أفريقيا ولكن بخلاف أنه يتوجب على اللاعبين المشاركين أن يكونوا من الدوريات المحلية في بلدانهم، وذلك بهدف تعزيز قيمة الدوريات المحلية.
وأقيمت النسخة الأولى من كأس الأمم الأفريقية للمحليين في عام 2009 ومنذ وقتها فاز بلقبها منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية (2009 و2016) وتونس (2011) وليبيا (2014).