ليفربول اقترب من ضم رونالدو في العام 2003

الفرنسي جيرارد هولييه، مدرب ليفربول الإنكليزي بين عامي 1998 و2004، يكشف أن "الريدز" اقتربوا عام 2003 من خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، لكن حالت قيمته المرتفعة دون إتمام الصفقة.

كريستيانو رونالدو

كشف الفرنسي جيرارد هولييه، مدرب ليفربول الإنكليزي بين عامي 1998 و2004، أن "الريدز" اقتربوا عام 2003 من خطف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، لكن حالت قيمته المرتفعة دون إتمام الصفقة.

ووفقاً لهولييه الذي اعتزل مشواره الرياضي، كان رونالدو هدفاً لعدة فرق في الدوري الإنكليزي الممتاز في ذلك الوقت، مثل ليفربول وأرسنال ومانشستر يونايتد الذي تمكن من شراء خدماته من سبورتنغ لشبونة البرتغالي مقابل 12.75 مليون جنيه استرليني.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ليفربول إيكو"، أوضح المدرب السابق الفرنسي، "كان لدينا سقف للرواتب، ولم نستطع دفع الراتب الذي كان يرغب فيه".

وتابع "آنذاك لعب مانشستر مباراة ودية أمام سبورتنغ لشبونة وقال جميع اللاعبين لأليكس فيرغسون (مدرب اليونايتد وقتها): عليك أن تتعاقد معه (رونالدو)".

ولفت هولييه إلى أن ليفربول تراجع عن فكرة التعاقد مع كريستيانو الذي كان حينها يبلغ من العمر 18 عاماً وتم التعاقد مع اللاعب الأسترالي الواعد هاري كيويل مقابل خمسة ملايين جنيه أسترليني من ليدز يونايتد.