ماذا قال زيدان عن مواجهة توتنهام؟

الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني يعتبر أن لقاء فريقه مع توتنهام الإنكليزي "النهائي الأول في المجموعة" الثامنة من دوري أبطال أوروبا، كما يشير إلى أن حارسه الكوستاريكي كايلور نافاس في حالة بدنية تؤهله للعودة للعب مع الفريق.

زين الدين زيدان

اعتبر الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، أن لقاء فريقه مع توتنهام الإنكليزي، غداً الثلاثاء، "النهائي الأول في المجموعة" الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

وأوضح زيدان في المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء أنه "دائماً ما تكون المباريات نارية على ملعب البرنابيو أمام كل الفرق .. نريد أن نقدم لقاء جيداً، وهو ما سيكون من أجل كل الناس العاشقة لكرة القدم".

كما أكد المدرب الفرنسي على "حماسة" لاعبيه لـ"المنافسة بشكل جيد"، مضيفاً "سنعود إلى التشامبيونز ليغ وسنلعب أمام منافس جيد جداً، وهذا يحمسنا".

وأشار زيدان إلى أن حارسه الكوستاريكي كايلور نافاس في حالة بدنية تؤهله للعودة للعب مع الفريق، دون أن يؤكد الدفع به أساسياً خلال مواجهة "السبيرز"، لافتاً إلى أنه "سنرى ذلك غداً، لكنه أصبح معنا وتدرب بشكل جيد جدا بدون مشكلات".

وحول لاعبيه المصابين أصبح زيدان أكثر تحفظاً ولاسيما مع الويلزي غاريث بايل بعد إصابته مجدداً في العضلة النعلية، وقال "لا أستطيع تحديد تاريخ عودته لكنني آمل أن يتحسن داني (كارفاخال) وبعودته في أقرب وقت لأن لديه رغبة كبيرة لأن يكون معنا".

وعن الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، أوضح أنه "في حاجة لمزيد من الوقت لكنه في حالة أفضل. أما بايل لا أستطيع أن أقول ما إذا كان سيكون معنا في لقاء الإياب (أمام توتنهام في لندن) أم لا، لكنني آمل أن يعود إلينا قريبا. ينقصنا اللاعبين الثلاث وآمل أن يعودوا سريعاً".

وحول الفريق المنافس، أشاد "زيزو" بالمهاجم الإنكليزي هاري كاين قائلاً "لا أعرف مستقبل كين ولكنه لاعب أساسي لتوتنهام. أعتقد أنه جيد في كل ما يقوم به، وهو يتجه للمرمى دائماً، ويبحث عن المساحات والسرعة. هو لاعب متكامل حتى وإن لم يظهر ذلك".

وعن الحارس الفرنسي هوغو لوريس، قال زيدان "لوريس سيفعل كل ما هو ممكن كي يمنعنا من الفوز. لقد تطور كثيراً وسيكون له دور هام في المباراة".

بوكيتينيو: كاين قد يفعل مثل توتي

ماوريسيو بوكيتينيو

وفي الضفة المقابلة، رأى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينيو مدرب توتنهام إن كاين "ربما" يفعل مثل أسطورة روما الإيطالي فرانشيسكو توتي الذي بدأ وأنهى مسيرته في النادي نفسه.

وفي مؤتمر صحفي خاص بمواجهة الملكي، قال بوكيتينيو "هاري كاين كان في قمة السعادة حينما شاهد مباراة توتي الأخيرة مع روما. لقد لعب لفريق واحد. ربما تكون مسيرة كاين الاحترافية مثل توتي. أعتقد أن أهم شيء هو كونه سعيداً مع توتنهام. غداً في المستقبل لا يعرف أحد أين سيكون. يجب الإستمتاع بالحاضر".

وأضاف بوكيتينو" هو مرتبط للغاية بالنادي. جاء من قطاع الناشئين. المستقبل شيء غير معروف في كرة القدم. هو سعيد بتسجيل الأهداف مع توتنهام".

وسافر توتنهام لمواجهة "الميرينغي" بدون ديلي آلي المعاقب والمصابين إريك لاميلا وداني رويس وفيكتور وانياما.