لا فائز في قمة الريال وتوتنهام

من اللقاء بين الريال وتوتنهام (أ ف ب)

فرض توتنهام الإنكليزي التعادل بهدف لمثله على ريال مدريد الإسباني في معقله "سانتياغو برنابيو"، الثلاثاء، ضمن المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

ولاحت أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة 4 حينما أرسل البرازيلي مارسيلو عرضية وصلت إلى أشرف الحكيمي الذي أرسل عرضية أخرى وضعها البرتغالي كريستيانو رونالدو برأسه لكن القائم تصدى لها لتصل إلى الفرنسي كريم بنزيما الذي سددها بغرابة شديدة بمحاذاة المرمى.

وكاد كريستيانو أن يسجل في الدقيقة 17 عقب تبادل للكرة مع بنزيما أعقبته تسديدة أرضية مرت بمحاذاة القائم.

وفي أول فرصة خطيرة لتوتنهام ظهر الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس في الدقيقة 19، بعدما أبعد رأسية هاري كاين لركنية.

وتمكن توتنهام من التقدم في الدقيقة 28 بعد مرتدة سريعة انتهت عند أورييه الذي أرسل عرضية لتصطدم برافاييل فاران مدافع الملكي وتعانق شباك نافاس.

وكاد إيسكو أن يحرز هدف التعادل بعد تبادل للكرة مع كريستيانو أعقبته مراوغة ثم تسديدة من داخل المنطقة أبعدها الحارس هوجو لوريس لركنية في الدقيقة 31.

وحصل الريال على ركلة جزاء في الدقيقة 42 عقب تبادل للكرة بين بنزيما وطوني كروس تعرض الألماني خلاله لعرقلة داخل المنطقة، ثم تقدم رونالدو وسددها ليحرز هدف التعادل.

ومع بداية الشوط الثاني عاد بنزيما لمسلسل إهدار الفرص السهلة حيث كان بلا رقابة أمام المرمى ورغماً عن ذلك سدد الكرة برأسه في جسد الحارس الفرنسي في الدقيقة 53.

وعاد لوريس ليتألق في الدقيقة 63 بعدما تصدى لتسديد رونالدو من داخل منطقة الجزاء لتخرج إلى ركنية.

وأهدر هاري كاين في الدقيقة 70، فرصة لا تضيع بعد كسر مصيدة التسلل ليضيع انفراد أكيد بعدما تصدى نافاس لكرته.

وظلت الكرة بعدها تائهة بين المرميين دون أن يتمكن أحدهما من صناعة خطورة حقيقية على المرمى.

وعليه فشل الريال في الإنفراد بصدارة المجموعة الثامنة التي ظل توتنهام يشاركه فيها برصيد سبع نقاط لكل فريق.

وفي المجموعة عينها، واصل بةروسيا دورتموند الألماني أداءه المخيب بعد فشله في تحقيق الفوز للمرة الثالثة على التوالي عقب تعادله مع مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف لمثله.

وكان أصحاب الأرض هم من بادروا بالتسجيل في الدقيقة 62 بواسطة ميكايل بوتي قبل أن يتعادل النادي الألماني بعدها بخمس دقائق عن طريق سوكراتيس باباستاثوبولوس.

وبهذا التعادل بات للألمان نقطة واحدة في المركز الثالث وهو نفس رصيد أبويل متذيل المجموعة.