"بايرن هاينكس" يستعيد عافيته وسان جيرمان يواصل انتصاراته

باريس سان جيرمان الفرنسي يواصل مسلسل انتصاراته بفوزه الكبير على مضيفه أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة، فيما استعاد بايرن ميونيخ الألماني عافيته بفوزه على سيلتك الإسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد، في ثالث جولات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

نيمار محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

واصل باريس سان جيرمان الفرنسي مسلسل انتصاراته بفوزه الكبير على مضيفه أندرلخت البلجيكي برباعية نظيفة، فيما استعاد بايرن ميونيخ الألماني عافيته بفوزه على سيلتك الإسكتلندي بثلاثة أهداف دون رد، في ثالث جولات المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا.
ففي مواجهة بايرن وسيلتك، لم يحتج أصحاب الأرض سوى إلى 17 دقيقة كي يبدأوا الحفل التهديفي بعد أن أرسل جوشوا كيميش كرة طويلة من الجبهة اليمنى سقطت خلف الدفاعات الإسكتلندية لتجد البولندي القناص روبرت ليفاندوفسكي الذي وجّه الكرة برأسه لكن الحارس غوردون نجح في إنقاذ مرماه إلا أن الكرة ارتدت إلى توماس مولر الذي تابعها إلى داخل المرمى.
وأضاف كيميش الهدف الثاني سريعاً (29) عندما اخترق الفرنسي كينغسلي كومان من الجبهة اليسرى ودخل منطقة الجزاء ليلعب كرة عرضية في عمق المنطقة حوّلها كيميش برأسه عالية ليتابعها غوردون وهي تعانق شباكه.
ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 51 حين لعب الهولندي أريين روبن ضربة ركنية ليرسل الكرة إلى قلب منطقة جزاء سيلتك ارتقى لها ماتس هاملس أعلى من الجميع وضرب الكرة برأسية قوية على أقصى يمين الحارس.
أما في لقاء باريس سان جيرمان وأندرلخت، فقد افتتح الشاب كيليان مبابي التسجيل مبكراً (3) عندما تسلّم تمريرة نموذجية من الإيطالي ماركو فيراتي في الجهة اليمنى داخل منطقة جزاء أندرلخت ليسددها من لمسة واحدة قوية وسريعة لتعانق شباك الحارس ميتز سيلس.
وأضاف الأوروغوياني إيدينسون كافاني الهدف الثاني لأبناء باريس بعد تسديدة قوية من البرازيلي نيمار قبالة المنطقة تصدى لها سيلس لكنه حوّلها إلى اليسار حيث مبابي الذي مرر الكرة برأسه إلى كافاني في الجهة المعاكسة  حيث لم يتوان عن إرسالها إلى داخل مرمى سيلس (44).
وترجم نيمار أفضلية فريقه إلى هدف ثالث (66) بعد انبرى لتنفيذ ركلة حرة من مكان خطير قبالة منطقة جزاء أندرلخت في الناحية اليمنى، وصوّب الكرة بدقة مرّت من تحت الحائط البشري أرضية زاحفة إلى يمين الحارس سيلس.
وتسلم الأرجنتيني أنخل دي ماريا تمريرة من خطأ دفاعي قاتل في مناطق أندرلخت ليتلاعب بمدافع ويراوغ سيلس ويضع الكرة من فوقه معلناً عن الهدف الرابع لباريس سان جيرمان (88).
وبذلك حافظ سان جيرمان  على صدارته للمجموعة بـ 9 نقاط، بينما تجمد رصيد أندرلخت بلا نقاط في المركز الرابع والأخير.
كما حصد بايرن ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى ست نقاط في الوصافة، فيما يستمر سيلتك ثالثاً وله ثلاث نقاط.