الدوري الأوروبي: أرسنال يضع قدماً في الدور الثاني

أرسنال الإنكليزي يفوز على مضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بهدف نظيف ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة بالدوري الأوروبي. وفي المجموعة الـ 11، لاتسيو الإيطالي يهزم نيس الفرنسي بنتيجة 3-1.

من فرحة لاعبي أرسنال بهدف جيروه اليتيم (أ ف ب)

فاز أرسنال الإنكليزي على مضيفه سرفينا زفيزدا الصربي بهدف نظيف، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثامنة بالدوري الأوروبي.

ويدين "الغانرز" بالفضل في هذا الإنتصار لمهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 85 من عمر اللقاء.

وفي مباراة أخرى بذات المجموعة، حصد باتي بوريسوف البيلاروسي أول ثلاث نقاط له في المجموعة بعدما فاز بهدف نظيف على حساب ضيفه كولن الألماني على ملعب "بوريسوف أرينا".

حمل هدف اللقاء الوحيد توقيع لاعب الوسط المخضرم أليكسي ريوس في الدقيقة 55.

وبهذه النتائج، يواصل رجال الفرنسي آرسين فينغر التحليق في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) ويضعوا قدماً في الدور المقبل، فيما ارتقى بوريسوف للوصافة بأربع نقاط وبفارق الأهداف أمام زفيدا الصربي، فيما يقبع كولن في ذيل الترتيب دون رصيد.

وفي المجموعة الـ 11، فاز لاتسيو الإيطالي على نيس الفرنسي بنتيجة 3-1.

وأقيمت مباراة لاتسيو ونيس بملعب الأخير "أليانز ريفيرا"، وتقدم فيها أصحاب الأرض أولاً في الدقيقة 4 عن طريق ماريو بالوتيلي، لكن الضيوف أدركوا التعادل سريعاً في الدقيقة التالية بفضل هدف حمل توقيع فيليبي كايسيدو.

وفي الشوط الثاني، وضع سيرجي ميلينكوفيتش لاتسيو في المقدمة بهدف ثان في الدقيقة 65، ثم عزز ميلينكوفيتش أفضلية فريقه بهدف ثالث وثان له في الدقيقة 89.

بينما استضاف ملعب "ريخينبوخستاديون"، معقل فاريخيم البلجيكي، مواجهته مع فيتيسه الهولندي، وتقدم أصحاب الأرض بفضل النيران الصديقة بعد أن وضع جورام كاشيا لاعب فيتيسيه الكرة بالخطأ في مرماه، إلا أن زميله توماس برونس أدرك التعادل للفريق بهدف سجله في الدقيقة 27.

بالتالي، يحصل لاتسيو على ثلاث نقاط يفك بها الإشتباك ويرتقي لصدارة المجموعة بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط، بينما تجمد رصيد نيس عند ست نقاط لكنه لا يزال في الوصافة، فيما اقتسم فيتيسه وزولته فاريخيم نقاط المباراة ويحصل كل منهما على أول نقطة له ليحلا في المركزين الثالث والرابع، على الترتيب.

ومن جانبه، انتزع أتلتيك بلباو الإسباني نقطة ثمينه بتعادله 2-2 مع مضيفه أوسترسوند السويدي في المجموعة العاشرة.

وتقدم أرتيز أدوريز للفريق الإسباني في الدقيقة 14 قبل أن يتعادل الحاجي جيرو للفريق السويدي في الدقيقة 52.

ووضع كورتيس إدواردس أوسترسوند في المقدمة مرة أخرى في الدقيقة 64 قبل أن يعادل انياكي ويليامز الكفة قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وبذلك يواصل أوسترسوند صدارة المجموعة بسبع نقاط في حين يبقى أثلتيك على آماله بعدما رفع رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث.

وفاز زوريا الأوكراني على أرضه 2-1 على هرتا برلين الألماني متذيل المجموعة بنقطة واحدة ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني.

وسجل سيلاس الهدف الاول لزوريا في الدقيقة 42، قبل أن يعادل دافي سيلكي النتيجة في الدقيقة 56 ثم أحرز أوليكسندر سفاتوك هدف الفوز للفريق الأوكراني.

كما أمطر ريال سوسيداد الإسباني شباك مضيفه فاردار سكوبيه المقدوني بسداسية نظيفة، فيما تغلب زينيت سان بطرسبرج الروسي على ضيفه روزنبرغ النرويجي 3-1 ، في المجموعة الـ12.

وسجل سداسية الفريق الإسباني كل من مايكل أويارزابال، ثم أحرز ويليان جوزيه أربعة أهداف في الدقائق 34 و42 و55 و59، ثم اختتم مهرجان الأهداف ألبرتو دي لا بيا بهدفه في الدقيقة 90.

أما ثلاثية زينيت، فقد حملت توقيع إيميليانو أرييل ريغوني في الدقائق 1 و68 و75، بينما أحرز بال أندريه هيلاند هدف حفظ ماء الوجه للضيوف.

وبهذه النتائج، يحصد زينيت ثلاث نقاط إضافية يعزز بها صدارته للمجموعة بعد أن أصبح في جعبته تسع نقاط، فيما تجمد رصيد روزنبرغ عند ثلاث نقاط يحتل بها المركز الثالث.

كما حصل ريال سوسيداد على ثلاث نقاط أخرى ليرفع غلته إلى ست نقاط يؤمن بها الوصافة، وظل رصيد سكوبيه بلا نقاط في المركز الأخير.

من ناحيته، حوّل مارسيليا الفرنسي تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه فيتوريا غيماريتش البرتغالي في المجموعة التاسعة.

وأحرز رافاييل مارتينس هدف التقدم لغيماريتش في الدقيقة 17 قبل أن يدرك لوكاس أوكامبوس التعادل لأصحاب الارض 28 ثم سجل ماكسيم لوبيز الفوز في الدقيقة 76 للفريق الفرنسي.

وبهذه النتيجة توقف رصيد غيماريتش عند نقطة واحدة في المركز الأخير في حين ارتفع رصيد مارسيليا إلى ست نقاط في المركز الثاني خلف سيلزبورغ النمساوي المتصدر والذي فاز بهدفين نظيفين اليوم على قونيا سبور التركي.

وسجل هدفا الفريق النمساوي فريدريك جلبراندسون في الدقيقة الخامسة وموناس دابور في الدقيقة 80.

وبذلك يتوقف رصيد قونيا سبور عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، في حين يواصل سيلزبورغ تصدر المجموعة بسبع نقاط.