مارادونا للأرجنتينيين: اخرجوا إلى الشارع!

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا يؤكد أنه يجب على الشعب الأرجنتيني "الخروج إلى الشارع" والقيام بـ"مظاهرة عظيمة" بسبب قضية الناشط سانتياغو مالدوندو، الذي لم يتم العثور عليه منذ مشاركته في مظاهرة ضد قمع الشرطة في أول آب/ أغسطس الماضي.

دييغو مارادونا (أ ف ب)

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا أنه يجب على الشعب الأرجنتيني "الخروج إلى الشارع" والقيام بـ"مظاهرة عظيمة" بسبب قضية الناشط سانتياغو مالدوندو، الذي لم يتم العثور عليه منذ مشاركته في مظاهرة ضد قمع الشرطة في أول آب/ أغسطس الماضي.
وكتب مارادونا على صفحته في موقع "فايسبوك": "يؤلمني أن تبدو الأرجنتين منومة. الشعب يجب أن يخرج للشارع ويقوم بمظاهرة عظيمة. لا يمكن أن نعود إلى السنوات التي كانوا يخطفونا ويقتلونا فيها، ولا أحد كان يجرأ على قول شيء".
وعثر الثلاثاء الماضي على جثة قرب نهر شابوت، على بعد 300 متر من موقع مظاهرة للسكان الأصليين، ويعتقد أنها لمالدوندو وتحقق السلطات في قضيته على أنها "اختفاء قسري".
يذكر أن مارادونا من منتقدي الرئيس الحالي ماوريثيو ماكري، وقال عنه إنه لم يرَ شخصاً "يسافر كثيراً مثله" وأضاف مارادونا: "هناك اليوم الكثير من الفاسدين، كما كان من قبل. لم يتغيّر شيء في الأرجنتين".