بلاتر سيحضر مونديال روسيا بعد تلقّيه دعوة من بوتين

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق السويسري جوزيف بلاتر يؤكد أنه سيحضر نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على الرغم من إيقافه.

جوزيف بلاتر

 كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق السويسري جوزيف بلاتر أنه سيحضر نهائيات كأس العالم 2018 المقررة في روسيا بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على الرغم من إيقافه.

وقال بلاتر في تصريحات لوكالة "فرانس برس": "سأذهب إلى المونديال في روسيا، تلقيت دعوة من الرئيس بوتين، مثل ميشال بلاتيني".

وأضاف الرئيس السابق للهيئة الكروية العالمية: "أنا لا أعرف كم من الوقت سأبقى هناك، إذا ما كنت سأكون هناك لمباراة الافتتاح أو النهائية. بما أنه لا يمكنني العمل في كرة القدم (بسبب ايقافه)، وليس لديّ أي مهمة لإنجازها، سأقضي على الأرجح فترة قليلة فقط".

وأوقف بلاتر (81 عاماً) لمدة 6 أعوام عن ممارسة "أي نشاط يتعلق بكرة القدم" من قبل القضاء الداخلي للفيفا بسبب دفعة مثيرة للجدل من السويسري الى صديقه السابق رئيس الاتحاد الاوروبي السابق الفرنسي بلاتيني لمليوني فرانك سويسري (1,8 مليون يورو).

وعوقب بلاتيني بالايقاف للمدة ذاتها قبل أن تقلّصها محكمة التحكيم الرياضي إلى 4 اعوام.

وأعرب بلاتر عن ثقته بأن "كأس العالم 2018 سيكون مونديالاً كبيراً. على روسيا إثبات أنه في إمكانها استضافة العالم بأسره، أنه تحد حقيقي"، مشيراً إلى أنه يعد كتاباً سينشره قبل المونديال.

وقال بلاتر: "ما زلنا في المرحلة التحضيرية، ويجب أن يخرج الكتاب قبل نهائيات كأس العالم في روسيا"، مشيراً إلى أنه سيروي فيه "ما حدث في الماضي"، من دون تقديم تفاصيل إضافية.

 

من جهته، قال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الجمعة، إن روسيا سترحب بحضور بلاتر وبلاتيني نهائيات كأس العالم 2018.

وأشار المتحدث إلى أن روسيا سترحب بحضور بلاتر وبلاتيني الحدث الرياضي الكبير باعتبارهما ”صديقين قديمين“ للرئيس بوتين.