الوداد البيضاوي يتخطى اتحاد العاصمة إلى نهائي أبطال أفريقيا

الوداد البيضاوي المغربي يحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 3-1، في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما سلباً ذهاباً.

فاز الوداد 3-1 إياباً على ملعبه بعد التعادل سلباً ذهاباً (أ ف ب)

حجز الوداد البيضاوي المغربي مقعده في نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بفوزه على ضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 3-1، في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما سلباً ذهاباً.

ويلتقي الوداد في النهائي مع الفائز من مواجهة الأهلي المصري، حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8 مرات) والنجم الساحلي التونسي المقررة اليوم الأحد في الإسكندرية، وذلك بعد فوز النجم ذهاباً 2-1.

وافتتح وليد الكرتي التسجيل من مسافة قريبة في المرمى الخالي (26) للوداد حامل حامل لقب 1992 ووصيف 2011. وفي الشوط الثاني، أضاف أشرف بن شرقي الثاني برأسية قوية إثر ضربة حرة (54)، قبل طرد زميله أمين عطوشي (55).

وقلّص أيوب عبداللاوي الفارق لاتحاد العاصمة وصيف 2015 بعد دربكة دفاعية (68).

وازدادت الاثارة في الدقائق الأخيرة، وفي وقت كان اتحاد العاصمة يبحث فيه عن هدف التعادل المؤهل إلى النهائي، قتل بن شرقي أحلامهم عندما أضاف هدفه الثاني والثالث لفريقه في الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي وتسديدة قوية في سقف المرمى (90+3).

وكان الوداد أقصى في ربع النهائي فريق ماميلودي سانداونز الجنوب أفريقي، حامل لقب 2016.

ويقام النهائي بنظام الذهاب والإياب أيضاً في 27 تشرين الأول/ أكتوبر والثالث من تشرين الثاني/ نوفمبر.