هاميلتون أولاً وفيتيل ثانياً على خط انطلاق سباق أميركا

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس يحقق رقماً قياسياً لأسرع لفة على حلبة أوستن لينتزع مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية لسباق جائزة أميركا الكبرى ويقطع خطوة مهمة نحو الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الرابعة.

هاميلتون وفيتيل بعد انتهاء التجارب (أ ف ب)

حقق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رقماً قياسياً لأسرع لفة على حلبة أوستن لينتزع مركز أول المنطلقين في التجارب التأهيلية لسباق جائزة أميركا الكبرى ويقطع خطوة مهمة نحو الفوز بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 للمرة الرابعة.

واحتل الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري، أقرب منافسي هاميلتون لكنه يتأخر بفارق 59 نقطة قبل خوض آخر أربعة سباقات، المركز الثاني.

وسيضمن هاميلتون إحراز لقب البطولة اليوم الأحد إذا حصل على 16 نقطة أكثر من منافسه الألماني.

وقال هاميلتون: ”أحب هذه الحلبة وهذه حلبة رائعة أودّ القيادة فيها. سيكون السباق رائعاً وصعباً لكني مستعد بأفضل صورة“.

وفيتيل هو السائق الوحيد الآخر الذي سبق له الفوز بالسباق في تكساس وسيبذل قصارى جهده لمنع هاميلتون من تحقيق انتصاره 62 لكن السائق الألماني اضطر للانسحاب مرتين في آخر ثلاثة سباقات.

وهذه المرة 72 التي ينطلق فيها هاميلتون، الذي سجل أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.108 ثانية، من الصدارة خلال مشواره لكنها المرة 11 خلال الموسم الجاري.

وفي الوقت الذي تبدو فيه مرسيدس على أعتاب لقب بطولة العالم للعام الرابع على التوالي، في ظل التقدم بفارق 145 نقطة على فيراري، فإن هاميلتون قلل من فرصة حسم لقب السائقين في أميركا.

وقال هاميلتون (32 عاماً) للمشجعين المتحمسين بعد الانتهاء من التجارب التأهيلية: ”أعتقد أنه من غير المرجح تماماً حدوث ذلك“.

وأضاف: ”سيباستيان أدى عملاً رائعاً اليوم ليعيد فيراري إلى الصورة. أعتقد أن كل ما يمكنني فعله هو كل ما يتعلق بإمكانياتي وسنعمل بأكبر جدية للخروج بأكبر عدد من النقاط“.

وتابع: ”سيباستيان حاضر بقوة لذا باستثناء ارتكابه لخطأ ساذج، وهو أمر غير متوقع من بطل للعالم أربع مرات، فإن الصراع سيستمر في السباقات المقبلة“.

وسجل فيتل دقيقة واحدة و33.347 ثانية ليتفوّق على الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس والذي احتل المركز الثالث في التجارب وسينطلق من الصف الثاني بجوار الأسترالي دانيال ريكياردو سائق ريد بُل.

وسينطلق الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري من المركز الخامس بينما جاء ماكس فيرشتابن سائق ريد بُل سادساً لكن السائق الهولندي البالغ عمره 20 عاماً سيتعرض لعقوبة التأخير 15 مركزاً لذا سينطلق الفرنسي إستيبان أوكون سائق فورس إنديا من الصف الثالث.