خسارة قاسية لليفربول أمام توتنهام.. وأرسنال يكتسح إيفرتون

توتنهام وأرسنال يكتسحان ليفربول وإيفرتون على التوالي في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

كاين محتفلاً بأحد هدفيه (أ ف ب)

ألحق توتنهام هوتسبر هزيمة قاسية بليفربول بأربعة أهداف لواحد في قمة مواجهات الجولة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وعلى ملعب  "ويمبلي" تقدم "السبيرز" مبكراً في النتيجة منذ الدقيقة الرابعة عبر المتألق هاري كاين بعدما استغل تمريرة من كيران تريبير خلف دفاع ليفربول داخل المنطقة ليراوغ البلجيكي سيمون مينيوليه ويضع الكرة داخل الشباك.
وواصل أصحاب الأرض بدايتهم النارية في اللقاء ووجّهوا لكمة ثانية للضيوف في الدقيقة 12 عبر الكوري الجنوبي سون هيونغ مين الذي استلم تمريرة كاين من اليمين داخل المنطقة ليسكن الكرة مباشرة في الشباك.
وتمكن المصري المتألق محمد صلاح من إعادة فريقه لأجواء المباراة وقلّص الفارق في الدقيقة 24 بعدما توغل وسط دفاعات توتنهام بسرعته المعتادة إثر تمريرة طويلة من جوردان هندرسون وأسكن الكرة في الشباك.
وواصل صلاح تألقه مع ليفربول هذا الموسم بعدما تصدر هدافي الفريق في المسابقة بخمسة أهداف.
إلا أن مسلسل أخطاء دفاع "الريدز" القاتلة استمر وأهدى توتنهام هدفاً ثالثاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط بعدما أبعد الكاميروني جويل ماتيب كرة طويلة داخل المنطقة على حدودها للمتواجد بمفرده ديللي ألي الذي لم يتوان في تسديد كرة قوية مرّت على يمين مينيوليه (45+3).
وفي النصف الثاني، واصل كاين مسلسل التألق وأضاف هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 56 بعدما استغل الخروج الخاطئ من مينيوليه لإبعاد كرة عرضية لتتهيأ الكرة أمام المهاجم الدولي الذي سددها بيسراه داخل الشباك.
وبهذا الانتصار العريض واصل لاعبو الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عزف نغمة الفوز في المسابقة للمباراة الرابعة على التوالي ليرفع رصيده لـ20 نقطة ويتخلّف بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد، الوصيف، وخمسة خلف المهيمن على الصدارة مانشستر سيتي.
من جانبه، استمر مسلسل العروض المهتزة لـ"الريدز" في المسابقة حيث لم يحقق أي انتصار للمباراة الثالثة على التوالي، بتعادلين وخسارة، ويتذوق خسارته الثانية ليظل رصيده 13 نقطة في المركز التاسع ويواصل الابتعاد عن الصدارة.

 

 وحقق أرسنال فوزاً كاسحاً على مضيفه إيفرتون بخمسة أهداف لهدفين.
وافتتح التسجيل واين روني لمصلحة إيفرتون (12).
وتمكن الإسباني ناتشو مونريال من احراز هدف التعادل للضيوف (40).
وسجل الألماني مسعود أوزيل الهدف الثاني لأرسنال (53) بعدما صنعه له التشيلي أليكسيس سانشيز.
وتعرض ادريسا غاي لاعب إيفرتون للطرد (68) بعد حصوله على إنذارين. ليتمكن "المدفعجية" بعدها بدقائق من احراز الهدف الثالث (74) بتوقيع الفرنسي ألكسندر لاكازيت وبصناعة أوزيل.
وسجل الويلزي آرون رامزي الهدف الرابع لأرسنال (90) بعدما صنعه له جاك ويلشير.
وفي الوقت بدل الضائع سجل أصحاب الأرض هدفهم الثاني من خطأ فادح للضيوف بتوقيع السنغالي عمر نياسي (90+3).
بينما تمكن سانشيز من تسجيل الهدف الخامس لأرسنال (90+5).
وبفوزه صعد أرسنال إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق الأهداف خلف تشيلسي الرابع.
فيما تجمد رصيد إيفرتون عند 8 نقاط في المركز الـ18، الثالث من القاع ضمن الفرق المهددة بالهبوط إلى الـ"تشامبيونشيب".