فوز كاسح ليوفنتوس.. ولاتسيو يواصل تألقه

يوفنتوس يكتسح أودينيزي 6-2 ولاتسيو يحقق فوزاً كبيراً على كالياري 3-0، في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تألق خضيرة بتسجيله "هاتريك" (أ ف ب)

حقق يوفنتوس فوزاً كاسحاً على مضيفه أودينيزي بستة أهداف لاثنين رغم النقص العددي وذلك في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان أصحاب الأرض هم من بادروا إلى التسجيل عن طريق ستيب باريتشا (8)، لكن "اليوفي" أدرك التعادل بعدما سجّل سامير كايتانو دي سوزا هدفاً بالخطأ في مرماه (14).
ولم تكد تمر ست دقائق حتى تقدم يوفنتوس عن طريق الألماني سامي خضيرة (20)، ثم تعرض الكرواتي ماريو ماندزوكيتش للطرد بعد حصوله على إنذارين متتاليين للاعتراض (26).
وأدرك أودينيزي التعادل (47) بواسطة دانيلو لارانجييرا، لكن بعدها فرض "اليوفي" هيمنته على اللقاء ليتقدم مجدداً (52) عبر دانييلي روغاني.
وعاد خضيرة ليزور الشباك مجدداً بعدها بسبع دقائق قبل أن يكمل ثلاثيته (87) ويسجل الهدف الخامس ثم اختتم البوسني ميراليم بيانيتش السداسية (90).
وبهذا الفوز رفع اليوفي رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة عن إنتر ميلانو الثاني وثلاث نقاط عن نابولي المتصدر، فيما تجمد رصيد أودينيزي عند ست نقاط في المركز الخامس عشر.

وواصل لاتسيو عزف نغمة الانتصارات في "السيري آ" بعدما أكرم ضيافة كالياري بثلاثة أهداف دون رد.
ولم يُمهل "النسور" الضيوف أي فرصة لالتقاط الأنفاس وانقضّوا عليهم منذ الدقيقة السابعة عبر المهاجم المتألق تشيرو إيموبيلي من علامة الجزاء.
وقبل نهاية الشوط بأربع دقائق، واصل إيموبيلي التألق وأضاف هدفه الشخصي الثاني له ولفريقه، ليواصل تربعه على صدارة هدافي المسابقة بـ13 هدفاً.
ثم اختتم المدافع الأنغولي باستوس ثلاثية الفريق العاصمي بعد بداية الشوط الثاني بأربع دقائق.
وواصل مسلسل انتصاراته محلياً للمباراة الرابعة على التوالي ليرتفع رصيده لـ22 نقطة في المركز الرابع ويبتأخر بفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس، حامل اللقب، ويبتعد عن صدارة نابولي بثلاث نقاط.
بينما تجمد رصيد كالياري عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.