بولت يتّجه لاحتراف الكرة ويطمح للعب مع منتخب جامايكا

يوسين بولت يؤكد رغبته الجدية في بدء مشواره في كرة القدم بعدما اعتزل منافسات ألعاب القوى، مبدياً اعتقاده أنه يملك الإمكانيات الكافية التي تجعله يلعب مع منتخب جامايكا.

يوسين بولت

أكد يوسين بولت رغبته الجدية في بدء مشواره في كرة القدم بعدما اعتزل منافسات ألعاب القوى، مبدياً اعتقاده أنه يملك الإمكانيات الكافية التي تجعله يلعب مع منتخب جامايكا.
ويتعافى الفائز بثماني ميداليات ذهبية أولمبية، والبالغ عمره 31 عاماً، من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية حالياً، وتقبّل إمكانية وجود بعض السخرية من قراره، لكنه يحلم بذلك الأمر منذ كان طفلاً.
وأضاف بولت للصحفيين، أثناء حضور سباق جائزة أميركا الكبرى في بطولة العالم للفورمولا 1: "بالنسبة لي هذا هدف شخصي. لا أهتم بما يفكّر فيه الناس. لن أكذب على نفسي. لن أكون ساذجاً".
وتحدّث بولت قبل أن يحسم هاميلتون لقب السباق على حلبة الأميركيتين، وسط احتفالات بالاقتراب من الفوز ببطولة العالم للسائقين، بعدما أحرز فريقه مرسيدس لقب بطولة العالم للصانعين للمرة الرابعة.
وقال الأسطورة الجامايكي: "أشعر أن بوسعي أن أنجح في ذلك، لو شعرت أن بوسعي أن أنجح في ذلك سأقوم بتجربة. هذا حلم وفصل جديد في حياتي".
وأضاف العداء الشهير الذي اعتزل في آب/ أغسطس الماضي: "إذا امتلك المرء حلماً، فإنه يريد دائماً تحقيقه ولماذا لا أحاول وأرى ما يمكن أن يحدث".
وتحتل جامايكا، المركز 59 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي (فيفا)، وأخفقت في التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا، لذا قال بولت: "أعتقد أن بوسعي الانضمام بسهولة لمنتخب جامايكا. لا يمكنني القول إن الفريق جيد بالشكل الكافي في الوقت الحالي".